hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رئيس وزراء هولندا التقى في سراي صيدا محافظ الجنوب ورؤساء بلديات المنطقة

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمع رئيس الوزراء الهولندي مارك روتيه ترافقه وزيرة التعاون الانمائي والتجارة الخارجية الهولندية ليليان بلومن، بمحافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي، في اطار جولة يقوم بها في مدينة صيدا.

ولدى وصول روتيه الى باحة السراي، أدت له ثلة من قوى الامن الداخلي التحية. وكان في استقباله ضو ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس اتحاد بلديات الزهراني علي مطر، رئيس بلدية عين الدلب ياسر سميا ورئيس بلدية صور حسن دبوق، حيث عقد معهم اجتماعا موسعا، بحضور ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية سهير الغالي ومدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان لوكا رندا.

وخلال الاجتماع استمع روتيه للتحديات التي تواجه رؤساء البلديات في مناطقهم وبلداتهم في ظل الازمة السورية والنزوح، وعبر روتيه عن تضامنه "الوثيق مع الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية لاستضافتهم العدد الكبير من اللاجئين السوريين".

من جهته، قال ضو: "يسرنا ان نرحب بالمملكة الهولندية ممثلة برئيس حكومتها السيد مارك روتيه والوفد المرافق. كما نود ان نتوجه بالشكر الى المملكة لما قدمته من مساعدة للمجتمع اللبناني المضيف. ونتطلع الى ترجمة الرؤية والقيم الموحدة الى علاقة مثمرة ومستدامة".

بعد ذلك تفقد روتيه والوفد المرافق المنشآت الرياضية في مدينة رفيق الحريري شمال صيدا. 

  • شارك الخبر