hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعلان لائحة التنمية والوفاء في بلدة نحلة بالتحالف بين حزب الله وأمل

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت في بلدة نحلة لائحة "التنمية والوفاء" لخوض الانتخابات البلدية بالتحالف بين "حزب الله" وحركة "أمل"، بحضور عضو هيئة الرئاسة في "أمل" العميد عباس نصرالله، مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" النائب السابق محمد ياغي ممثلا بمسؤول العمل البلدي للحزب في المنطقة حسين النمر، مسؤول العمل البلدي لحركة "أمل" في إقليم البقاع هيثم اليحفوفي وحشد من الأهالي.

النشيد الوطني افتتاحا، فكلمة ترحيب لرئيس بلدية نحلة علي راغب يزبك، أكد فيها "أهمية العمل البلدي في تحقيق مسيرة الإنماء".

من جهته، قال نصرالله: "هذه اللائحة تمثل العائلات الكريمة في البلدة، ولم يفرض فيها أي مرشح، وإنما اعتمدنا مبدأ التوافق بين العائلات، خاصة وأن للبلديات دورا أساسيا في ظل غياب مؤسسات الدولة الدستورية، مما يلقي كامل العبء على البلديات للنهوض بحاجات المواطنين من بنى تحتية ومؤسسات رعائية وخدمات تبلسم آلام المعاناة والحرمان".

ودعا الأهالي إلى "الاقتراع للائحة بكثافة وعدم التهاون، ليقوم المجلس البلدي الجديد بوضع خطط عمل يسهر على تنفيذها".

وقال: "يمر وطننا لبنان في مرحلة دقيقة من تاريخه الحديث، وهذا يتطلب منا التكاتف والتضامن لحفظ وتحصين بلداتنا ووطننا المحاط بالأخطار المحدقة بنا من العدو الإسرائيلي والجماعات التكفيرية".

بدوره، قال النمر: "لا يوجد في نحلة خصم، الجميع أهلنا، والكل يتنافس من أجل الخير، وكل المرشحين أحباؤنا وأعزاؤنا، وكلهم في موقف واحد وإن اختلفوا في التنافس الانتخابي، وإن كنا قد سعينا جاهدين من أجل التوافق، ولكن اللائحة لا تتسع لكل المرشحين".

أضاف: "ما حصل في الماضي يجب ألا يتكرر في المستقبل، ففي حال فوز لائحة التنمية والوفاء، السنوات الثلاث الأولى في الرئاسة ستكون لآل اليحفوفي والسنوات الثلاث الأخيرة لآل يزبك، وست سنوات نيابة الرئاسة لآل شقير".

وشدد على "خوض انتخابات تنافسية حضارية بحب ووئام، وأن يتنافس المرشحون على فعل الخير"، موضحا أن "التحالف الانتخابي بين حركة أمل وحزب الله في 75 بلدية في أقضية بعلبك والهرمل وزحلة".

وأعلن النمر أسماء أعضاء لائحة "التنمية والوفاء" في بلدة نحلة وهم: جمال نايف ضاهر اليحفوفي، محمد عبد الإمام يزبك، خضر كمال شقير، ياسر عبد الحي يزبك، منير مهدي شقير، علي راغب يزبك، علي عيسى يزبك، كرم أحمد يزبك، عدنان أحمد قيس، محمود علي قيس، عباس حسين قيس، نواف صبحي يحفوفي، عباس علي يزبك، شقير محمد علي شقير ومحمد حسن حمود.
 

  • شارك الخبر