hit counter script

أخبار محليّة

اعلان مرشحي عضوية المجلس البلدي في وادي شحرور السفلى

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلنت بلدة وادي شحرور السفلى عن لائحة المرشحين لعضوية المجلس البلدي فيها، تحت شعار "كلنا للوادي" وهي على الشكل الاتي: رياض فكتور الاسطا، فريدريك انطوان خير، نجلا توفيق الباروكي، شربل عزيز الديب، اديب رامز الاسطا، جان كلود موريس الخوري، ايلي عبده ابي راشد، هاني الياس الهليل، شربل كرم الغاوي، جورج الياس الحلو، جان روجيه عساف وسامر نبيل حبيب. وهذه اللائحة مدعومة من "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية".

وأعلنت اللائحة عن البرنامج الانتخابي التي تنوي تخصيصه لوادي شحرور السفلى وهو يتركز على الصعيد الاجتماعي لناحية تعزيز أواصر العلاقات بين أبناء البلدة عبر اصدار دليل يضم عناوينهم واقامهم وارسال معلومات تتعلق بالمناسبات العامة والخاصة عبر رسائل نصية وانشاء لجنة متخصصة لرعاية المسنين في البلدة. وعلى الصعيد الصحي دعم وتطوير المستوصف الطبي وتأمين سيارة اسعاف توضع لخدمة أهالي البلدة.

أما على الصعيد الامني فيجب اعداد خطة أمنية وتطوير مرفق الامن من حراس وشرطة ومعدات وتجهيزات وتركيب كاميرات مراقبة في مدخل البلدة والساحات العامة وربطها بالادارة اللدية. وعلى الصعيد المالي سيتم تكليف شركة متخصصة للتدقيق في مختلف حسابات البلدية ووضع جردة دورية سنوية بالواردات والمشاريع المنفذة وبكلفتها وبقيمة الانفاق واطلاع أبناء البلدة عليها.

وعلى الصعيد الثقافي والرياضي والسياحي سيتم احياء تراث كبار رجالات أبناء البلدة وتكريمهم ودعم الجمعيات والنشاطات الثقافية والرياضية، عبر إنشاء أندية رياضية وسواها من المجالات التي تهم الشباب بمختلف فئاتهم العمرية.

وسيتم إعادة احياء مكتبة الدكتور الياس الخوري العامة وانشاء صفحة الكترونية للبلدية تشمل النشاطات البلدية والجمعيات وغيرها. وعلى صعيد التخطيط والتوجيه ستوضع الدراسات والاقتراحات لتحسين وتطوير البلدة.

كما ستجرى جردة شاملة لمختلف المعالم والمواقع الاثرية والتراثية والتاريخية للبلدة وتصنيفها من ضمن التراث العالمي، العمل على تعزيز التعاون بين بلديات الجوار وانشاء توأمة مع بلديات اوروبية، اعادة تأهيل مدخل البلدة ومساحتها العامة وبسط الانارة بالطاقة الشمسية وايجاد حلول جذرية لمشكلة النفايات من خلال الفرز من المصدر.

وشدد برنامج اللائحة على "تعزيز دور المرأة ومشاركتها في العمل البلدي والاستفادة من قدراتها في مختلف المشاريع البلدية".

  • شارك الخبر