hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جولة للهلال الأحمر القطري والبحريني على اللاجئين في سير الضنية‎

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد أمين عام جمعية الهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين، يرافقه رئيس الشباب في الجمعية علي أحمد، مشروع تسخين المياه عبر الطاقة الشمسية المنفذ في تجمعين للنازحين السوريين في سير الضنية، شمال لبنان، وذلك بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري.
رافق الوفد البحريني رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان عمر قاطرجي وعدد من أعضاء البعثة، حيث شرحوا للأمين العام مراحل المشروع وآلية عمله في سبيل تأمين حاجات اللاجئين من المياه الدافئة في منطقة شديدة البرودة.
وقال الدكتور أمين في تصريح له: "يعكس المشروع صورة حضارية إنسانية لمساعدة اللاجئين من منطلق الاهتمام بالإنسان وكذلك حماية البيئة والحفاظ عليها. كما يعبر عن التضامن الإقليمي، إذ يشترك فيه كل من لبنان بالدرجة الأولى والبحرين وقطر، وهو صورة مثالية للتعاون الذي يعدّ أساساً في كل حركاتنا الدولية". وختم بالقول: "نفخر بمشروع تسخين المياه، ونأمل أن نتخذ منه نموذجاً لمشاريع مستقبلية".
ولفت رئيس الشباب إلى أن "المشروع هو جزء من التكامل بين مجلس التعاون الخليجي وأعضاء الحركة الدولية من الهلال الأحمر البحريني والقطري والصليب الأحمر اللبناني". وأكد "أهمية توعية الشباب وتحفيزهم على العمل الإنساني، لأنهم يشكلون جيل المستقبل الذي سيتولى قيادة المجتمع".
وكشف نيتهم "ألا يقتصر الدعم على المادي فقط، بل أن يتم العمل على بناء خبرات الشباب البحريني وتنمية مهاراتهم عبر إشراكهم في الميدان أي في مشاريع إغاثة اللاجئين، المنفذة في لبنان".
وفي ختام الجولة، قدّم الأمين العام درع "أختام دلمون" إلى بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان.

  • شارك الخبر