hit counter script

أخبار محليّة

الحريري: للمناصفة في بلدية بيروت ونسعى أن تكون البلدية ممثلة من الجميع

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها ببروم الارثوذكس المطران الياس عوده امس الرئيس سعد الحريري يرافقه النائب عاطف مجدلاني والنائب السابق غطاس خوري وداود الصايغ.

اثر الزيارة قال الحريري وفق بيان صادر عن مكتب المطران عوده :"جئنا إلى هذه الدار لنقدم التهاني لسيادة متروبوليت بيروت المطران الياس عوده بالفصح المجيد، ولكل الأرثوذكسيين. وكانت مناسبة أكدنا فيها لسيدنا أننا نصر على المناصفة في بلدية بيروت، كما يهمنا أن تكون البلدية ممثلة من كل الناس وهذا الأمر نسعى إليه. نحن إن شاء الله على توافق دائم مع سيدنا المطران في الكثير من الأمور، كما شرحت له الجهود التي نقوم بها بالنسبة لرئاسة الجمهورية وأحببت أن أكون هنا خاصة في هذا اليوم الذي هو عيد الفصح، وان شاء الله نبقى في تواصل مع سيدنا".

وعن زيارة السفير الروسي لبيت الوسط قال:"تعرفون اننا نحرص دائما، على أن يكون لدينا علاقة مميزة مع روسيا لأنها دولة كبيرة موجودة في المنطقة وبسبب دورها في سوريا. وما يحصل في سوريا وخاصة في حلب جريمة كبرى بحق حلب، بحق الناس والأطفال والنساء الذين يلمونهم أشلاء".

ولفت الى "ان الرئيس بوتين حريص جدا على الحل السياسي، والنظام يقوم بمحاولات لضرب هذا الحل لأنه يعرف جيدا أن أي شيء يخص تعديل الدستور أو مرحلة انتقالية أو انتخابات مبكرة في رئاسة الجمهورية في سوريا سيؤدي إلى أن الأسد لا يبقى في سوريا. لذلك نرى أن العمليات التي تحصل في حلب هي عمليات لضرب الجهود التي تقوم بها روسيا ضمن الحل السياسي. فعلاقتنا مع روسيا هي علاقة بناها الرئيس الشهيد ونحن نكملها وإن شاء الله سنكملها بكل الوسائل".

وردا على سؤال عما اذا كانت الاتصالات مع روسيا ستسهل موضوع رئاسة الجمهورية، قال الحريري "ندعو كل أصدقائنا الى أن يساعدونا في هذه المرحلة، ونأمل خيرا".
 

  • شارك الخبر