hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

منسقية طرابلس في المستقبل إحتفلت بعيد العمال

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 10:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت منسقية طرابلس في "تيار المستقبل" بعيد العمّال، بحضور المنسق العام ناصر عدرة وأعضاء مجلس المنسقية، وحشد من عمّال طرابلس.
بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية من منسق النقابات العمالية خالد مواس، ألقى عدرة كلمة بدأها بالطلب من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء حلب الطاهرة.
وقال: "اننا ندعو الله عزّ وجلّ بالرحمة والمغفرة لشهداء حلب الذين سقطوا ضحية جلّاد العصر بشار الأسد ونظامه المجرم، والذي عند كلّ جلسة جديدة للمفاوضات السياسية في جنيف، يقوم بمجازر وابادات جماعية في المناطق السورية، بهدف كسب نقاط تفاوضية تؤجل سقوطه المدويّ لا محالة، ولو كان ذلك على حساب دماء أطفال ونساء وشيوخ وشباب سوريا. من هنا، فاننا نحتسب شهداء حلب عند ربهم أحياء يرزقون".
أضاف: "في كل عام يحتفل "تيار المستقبل" مع عمّال لبنان في عيدهم، ويحتفل العمال مع تيارهم بعيده، كيف لا؟ وتيارنا، تيار العمل والمثابرة وبذل الجهد في سبيل انماء واعمار وطننا. لذا، نحن نعتبر أننا نحتفل اليوم بعيد "تيار المستقبل"، فيكفينا فخراً ان رجل العمل والعمران الأول في لبنان والعالم، هو مؤسس التيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وتابع: "ومن وحي هذه المناسبة، أدعوكم لنتكاتف ونتعاضد ونعمل سوياً من أجل اعطاء دفعة جديدة لتيارنا في طرابلس، واعلاء كلمته وكلمة رئيسه سعد الحريري، لننجح معاً في خوض الاستحقاقات المهمة القادمة وفي طليعتها الانتخابات البلدية، لكن هذا لن يتم، الا في حال تشابكت أيادينا ومددناها الى أهلنا في المدينة، من كل الطبقات والمستويات الاجتماعية، سننزل معاً الى التبانة والقبة وأبي سمراء والأسواق الداخلية والميناء وطربلس الجديدة والقلمون، سنحاور أبناء هذه المناطق، وسنقف الى جانبهم، نتابع مشاكلهم وحاجاتهم الانمائية والبلدية والاجتماعية، سيبقى تيار المستقبل محجّة الناس وسنداً يلجؤون اليه عند كل مفترق، وفي كل استحقاق".
ومضى عدرة قائلا: "إن الاستحقاق البلدي في طرابلس بدأ يطرق أبوابنا جميعاً، ونحن وإن كنّا نواكب ما يجري من مشاورات ومباحثات بين نواب المدينة في محاولة منهم لاعلان توافق سياسيّ عمل "تيار المستقبل" وبتوجيهات الرئيس الحريري على وضع معايير محددة له وهي:
أولاً: الاتفاق على اسم رئيس من قلب المجتمع المدني يحظى باستقلالية تامة وبثقة أبناء المدينة.
ثانياً: يترك لهذا الشخص الحرية الكاملة لاختيار أعضاء المجلس البلدي ليشكّل معهم فريق عمل متجانس مؤلف من اختصاصات وكفاءات مختلفة.
ثالثاً: اننا في "تيار المستقبل" نعلن منذ الآن، ووفق قاعدة "لا للمحاصصة السياسية"، بأننا لن نطلب من الرئيس العتيد أي شخص حزبيّ أو لديه التزام سياسي معنا.
تلك هي المعايير الرئيسية التي نعتمدها في النقاشات الدائرة حول الاستحقاق البلدي، ونحن في جميع الأحوال على استعداد تام بهمتكم أنتم، لخوض هذه الانتخابات تحت أي ظرف من الظروف".
وختم: "نعم، اننا في "تيار المستقبل" بكافة دوائرنا وقطاعاتنا، جاهزين لخوض الاستحقاق البلديّ، وفق التوجيهات والتعليمات التي يرتئيها رئيسنا الرئيس سعد الحريري خدمةً لأهلنا في المدينة، وتماشياً مع تمنياتهم وتطلعاتهم وأحلامهم."
ثم دعي الجميع الى حفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر