hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

أيار شهر الإمتحانات السياسية... إنتخابات ولجان وحكومة ورئاسة

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 00:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعتبر عدد كبير من السياسيين أن شهر ايار الحالي سيكون شهر الامتحانات للسياسة اللبنانية في أكثر من ملف ساخن، ففي نهاية اول أسبوع منه تنطلق العملية الانتخابية البلدية والاختيارية في البقاع وبعلبك الهرمل وبيروت، ومن بعدها في بقية المناطق. كما ان هناك ملفات سياسية بارزة ستفرض نفسها وهي انطلاق عمل اللجان المشتركة لبحث مشاريع قوانين واقتراحات الانتخابات النيابية.
مصدر سياسي اكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الحياة السياسية في شهر أيار ستكون حافلة بالمحطات المتعددة، فمع انطلاق الانتخابات المتوقفة منذ سنوات ستعود الديموقراطية لضخ الحياة في شرايين اللبنانيين، مع عدم إغفال المعركة النيابية الفرعية في قضاء جزين، مشيرا الى ان عمل اللجان المشتركة للبحث عن قانون للانتخابات النيابية سيبث ايضا الحياة والجدية في العمل البرلماني.
ولفت المصدر السياسي إلى ان الحكومة ايضا أمام محطات مفصلية وخصوصا مع قرب انتهاء المهلة التي منحها الوزراء المسيحيون في الحكومة للرئيس تمام سلام لحل ملف المديرية العامة لأمن الدولة، معتبرا ان هذا الملف اخذ حيزا كبيرا من النقاش الحاد وعدم حله بطريقة تناسب الجميع سيؤدي الى تفجير الحكومة وتعطل عملها مجددا.
ورأى المصدر ان 10 ايار ايضا سيكون يوما حاسما لانه في هذا اليوم ستعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، وبما انها ستفشل سيدخل خلفها مباشرة لبنان في عامه الثاني من دون رئيس للجمهورية.
 

  • شارك الخبر