hit counter script

أخبار محليّة

إعلان لائحة زحلة تستحق من أمام دارة آل فتوش في المدينة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 21:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت مساء اليوم من أمام دارة آل فتوش في زحلة، لائحة "زحلة تستحق" للانتخابات البلدية برئاسة موسى فتوش، بمهرجان شعبي حاشد، تقدم حضوره النائب نقولا فتوش.

بدأ المهرجان بكلمتين للأديب جورج مسلم والشاعر جوزف غصين، من وحي المناسبة، وتحدث بعدهما رئيس اللائحة فأكد أولا رفض "إقامة مخيمات للاجئين السوريين في النطاق البلدي لزحلة، من قبل الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة". ثم تلا أسماء أعضاء لائحة "زحلة تستحق"، وهم: موسى فتوش رئيسا، والاعضاء: كمال الخراط، أنطوان مراد المعلوف، أنطوان حجيج، كلود مسلم، شانتال شلهوب، جورج ابوحبيب، أنطوان شويري، نبيل سرور، جان (جوني) ابوعبيد، ناصيف الخوري غانم، نبيل حداد، مارك النمير، نايف ملحم، جورج سعادة، لؤي شحادة، وسام كرم، شادي عفارة، فادي المعلولي، نجيب كعدي وجميل عبد دايم.

البيان

بعد ذلك تلا موسى فتوش البيان الانتخابي، وفيه: "إنه اللقاء الأعز والأغلى، والأحب، لقائي مع الأهل والأحبة، لقاء القلوب العامرة بالحب، والعيون العابقة بالفرح، والجباه العالية بالكبر، والأيدي المتشابكة للبناء والعمل والإنماء".

أضاف: "زحلة تستحق... زحلة دار السلام ومربى الأسود، ترفض المساومة على وجودها وتاريخها وكرامتها وخصوصيتها ودماء شهدائها كما ترفض توطين أو إسكان النازحين في نطاقها البلدي. زحلة تستحق أبناءها وأبناءها يستحقونها، هم وحدهم الذين دافعوا عنها ورفعوا رأسها كهامة جبل صنين. زحلة تستحق أن تزين بجمال وأخلاق وقيم المرأة الزحلية المساهمة الناشطة في إبراز وجه زحلة العائلي والحضاري. زحلة تستحق موازنة تليق بها وبدورها، وأن يكون صرف الأموال في خدمة كل الزحليين، فلا فساد ولا سمسرات ولا تنفيعات، زحلة تستحق البرامج العامة، للأشغال والتجميل والتنظيفات والشؤون الصحية، ولمشاريع المياه والإنارة، زحلة تستحق تخطيط الطرق وتوسيعها وإنشاء الحدائق والساحات العامة ووضع التصاميم العائدة لها ولنطاقها البلدي وفق المخطط التوجيهي العام مع المديرية العامة للتنظيم المدني، زحلة تستحق إقامة مدينة جامعية حديثة، على العقار الذي تملكه الدولة اللبنانية في كسارة منذ العام 1959؛ مدينة تجمع فروع الجامعة اللبنانية وتؤمن للطلاب كل ما يحتاجونه لإتمام دراساتهم، زحلة تستحق مدينة رياضية حديثة مجهزة بكل ما تحتاجه لتكون في خدمة الشباب الزحلي، وذلك أسوة بالمدن الكبرى في لبنان".

وتابع: "زحلة تستحق الأسواق والمنتزهات والملاعب والمتاحف والمستشفيات والمستوصفات والمساكن الشعبية. زحلة تستحق تطوير مكتبتي البلدية وتزويدهما بأحدث المنشورات والكتب، وبالأجهزة الإلكترونية المتطورة لتكونا في خدمة الطلاب والمواطنين، زحلة تستحق مساهمة الدولة في النفقات المخصصة لمشاريع المياه والكهرباء والطرقات وغيرها ذات النفع العام، زحلة تستحق تنظيم النقل بأنواعه وتحديد تعريفاته عند الاقتضاء ضمن النطاق البلدي ومع مراعاة أحكام القوانين النافذة، زحلة تستحق مساعدة نواديها وجمعياتها وسائر النشاطات الثقافية والصحية والاجتماعية والرياضية، زحلة تستحق الطرق العلمية الحديثة لمعالجة نفاياتها بأحدث المعايير البيئية المعتمدة في أرقى دول العالم في الفرز والتدوير. زحلة تستحق أموال أبنائها لتكون في خدمتهم فقط، عبر تسهيل وتبسيط المعاملات الإدارية والإسراع بها ملتزمين بالشفافية الإدارية والخدمة الصادقة".

وأردف: "زحلة تستحق مسلخا شرعيا متطورا يؤمن اللحوم الصحية للمواطنين، وذلك بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، زحلة تستحق أن يبقى نهر البردوني صافيا تلزمه انجاز وتشغيل محطة تكرير مياه الصرف الصحي ليبقى ملهما لشعراء وأدباء زحلة فخرها في لبنان والشرق، زحلة تستحق تشجيع التصنيع الزراعي وتنشيط الأسواق التجارية لإيجاد فرص عمل للشباب، والمساهمة في تصريف المنتجات الزراعية، زحلة تستحق إيجاد أفضل وأعمق الروابط مع الزحليين المغتربين للإستفادة من خبراتهم وطاقاتهم ولتعميق تواصلهم مع جذورهم وأهلهم، زحلة تستحق مجلسا بلديا يتمتع بالأخلاق والمناقبية والسمعة الطيبة غير مرتهن إلا لضمير رئيسه وأعضائه ولمصلحة زحلة".

واستطرد: "إنطلاقا من قناعاتنا الأكيدة والثابتة بما تستحقه زحلة، جئناكم اليوم ورفاقي وإخوتي في اللائحة نلتزم بما تستحق زحلة وأكثر أمام الله وزحلة وباب مريم العذراء"، معتبرا أن "المهمة الرئيسية العاجلة لمجلس بلدية زحلة والمعلقة وتعنايل والتويتي المنتخب ستكون مواجهة مؤامرة توطين النازحين السوريين في النطاق الجغرافي البلدي، والتي بدأت ملامحها تتوضح من خلال الزيارات والعروض المختلفة ومن خلال السعي إلى إيصال تركيبة بلدية يمكن أن توافق على التوطين تحت شعارات إنسانية خادعة، فبقاء زحلة وأهلها وجوارها بكرامة أهم من كل المساعدات والوعود الخادعة".

وقال: "زحلة لم تكلف أحدا متابعة ملف النازحين السوريين، فالمتابعة تعني التسليم بذلك. إنما ترفضه وترفض أي خيمة أو بناء مفبرك للنازحين السوريين ضمن نطاقها وجوارها البلدي وتحت أي تسمية أو ذريعة إنسانية مقنعة، متمنية للنازحين العودة فورا إلى وطنهم الأم ومناطقهم".

وتوجه بالتحية والشكر إلى "الأهل والأصدقاء، والأحباء والإخوان في زحلة، الذين سيولونا ثقتهم، كما سنسمع وقلوبنا مفتوحة للذين لن يولونا ثقتهم مقيمين على عهدهم مفاخرين بكوننا رافقناهم عقودا من الزمن في أفراحهم وأحزانهم ومشاكلهم وأزماتهم وجمعتنا بهم صداقة عمر وقربى فكر، والصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة وكافة المواقع الإلكترونية لمواكبتهم إعلان لائحتنا وضباط وعناصر القوى الأمنية على مساعدتهم في هذا المهرجان وعلى جهودهم الجبارة لحفظ الأمن وبسط السلام على كل الأراضي اللبنانية".

وختم: "سنحمل مودتكم وثقتكم إلى آخر مواعيد النضال. نحن منكم ولكم وسنكون دائما معكم، واسمحوا لنا أن نعترف بأننا لا ندعي فضلا ولا ندعي كفاءة إنما الشيء الوحيد الذي ندعيه عزمنا الأكيد وحبنا لكم ولزحلة ولبنان آية الأوطان".


وألقى النائب نقولا فتوش كلمة، قال فيها: "إن اللائحة تطلب ثقة الزحليين في الانتخابات البلدية يوم الأحد المقبل، لأنماء وتطوير المدينة والمحافظة على قرارها المستقل".
 

  • شارك الخبر