hit counter script

أخبار محليّة

جثمان نهاد سعيد ينقل غدا إلى قرطبا والصلاة لراحة نفسها الأربعاء

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غيب الموت صباح اليوم النائبة السابقة عن بلاد جبيل نهاد جرمانوس سعيد، أرملة النائب الدكتور أنطون سعيد ووالدة منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق الدكتور فارس سعيد.

ينقل جثمانها يوم غد الثلاثاء من مستشفى أوتيل ديو إلى قرطبا، ويحتفل بالصلاة لراحة نفسها يوم بعد غد الأربعاء، في كاتدرائية مار الياس - قرطبا، عند الساعة العشرة صباحا.

تقبل التعازي يومي الخميس والجمعة في 5 و6 أيار الجاري في صالون كاتدرائية مار جرجس في وسط بيروت، من الساعة العاشرة صباحا ولغاية السابعة مساء.

نبذة

وفي ما يأتي نبذة عن حياة الراحلة سعيد:

ولدت نهاد بطرس جرمانوس سعيد في العاقورة عام 1932. نالت شهادة البكالوريا القسم الثاني في العام 1950، وكانت الأولى في لبنان ثم التحقت بكلية القانون في الجامعة اليسوعية.

تزوجت من الدكتور أنطون فارس سعيد من قرطبا في العام 1953، ورزقت منه بـ 6 أولاد: النائب السابق الدكتور فارس سعيد، المحامي كريم سعيد، ماري كلود، مايا، ندى وأدلين.

أسست مع زوجها مستشفى سانت أنطوان في العام 1957، وكانت دائما الداعم الأقوى إلى جانبه عندما فاز بالانتخابات النيابية في العام 1964 عن المقعد الماروني في بلاد جبيل. وقد ساهمت في العام 1992 في إنجاح مقاطعت الانتخابات النيابية التي دعت اليها الكنيسة المارونية، وفازت في العام 1996 في الانتخابات النيابية في بلاد جبيل.

كسبت لقب "ست الستات" نظرا لمحبتها وتواصلها الدائم مع الناس الذين بادلوها بالمثل، فجمعت بين صلابة العاقورة، والمياه العذبة في قرطبا. وباتت مرجعا سياسيا واجتماعيا بامتياز في كل قرية من بلاد جبيل دون استثناء.

آمنت بالعيش المشترك الاسلامي- المسيحي وبلبنان البلد الواحد والموحد، ساهمت في الحفاظ على استقرار بلاد جبيل خلال مرحلة الحرب الأهلية.

  • شارك الخبر