hit counter script

أخبار محليّة

جعجع استقبل وفدا من لائحة البيارتة: للتصويت بكثافة لهذه اللائحة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس حزب "القوات" سمير جعجع في معراب، وفدا من "لائحة البيارتة" برئاسة جمال عيتاني، في حضور منسق "القوات" في بيروت عماد واكيم.

اثر اللقاء، قال جعجع: "هناك مثل لبناني يقول: "المحروق من الحليب بينفخ على اللبن"، فصراحة لم نكن في السنوات الماضية مسرورين جدا بالمجالس البلدية التي تناوبت على بيروت، رغم أننا أصدقاء مع الجميع، وتربطنا بهم علاقات جيدة، لكن نتائج العمل البلدي لم تكن على قدر أحلام وتطلعات أهالي بيروت"، مضيفا: "هذا لا يعني أن تنسحب نتائج المجالس السابقة على المجلس البلدي المرشح حاليا، اذ من غير المقبول أن يأكل الآباء الحصرم والأبناء يضرسون، فلا يجب أن نرمي مسؤولية فريق على الآخر".

ودعا "جميع البيارتة"، لاسيما أن هذه اللائحة تحمل اسمهم، للتصويت بكثافة لها باعتبار أن الفريق الحالي جديد بأكمله، ولديه النية لتحقيق كل ما كان يفترض أن يتحقق، ولم يحصل في الفترات السابقة".

وطالب اللائحة المرشحة بالملفات الآتية: "أولا، في موضوع النفايات، باعتبار أن بيروت هي المدينة الوحيدة التي بإمكانها معالجة نفاياتها بمفردها، فالحل الذي أوجد حاليا هو "ترقيعة" ومرحلي ويجب الاستفادة من الوقت لإيجاد حل جذري لهذه المعضلة، يكون مدخلا لحلول نهائية لكل المناطق. ثانيا، أزمة الكهرباء خصوصا أن مدينتي زحلة وجبيل عالجتا هذا الموضوع بتوليد الطاقة الكهربائية ذاتيا، وكان من المفترض أن تكون بيروت السباقة في هذا المجال، لاسيما أنه بات لدينا قانون يسمح بذلك. ثالثا، وجوب إنشاء مساكن شعبية بلدية للأحياء الشعبية الأكثر فقرا وعوزا، اذ بقدر اهتمام بلدية بيروت برجال الأعمال والمصالح بقدر ما يجب ان تهتم بالمحتاجين ضمن إمكانياتها. رابعا: ضرورة إيجاد مواقف للسيارات ومن ضمنها على سبيل المثال تحويل محطة شارل حلو الى مواقف للسيارات، بالإضافة الى تنفيذ مجموعة من الطرقات الداخلية والحدائق العامة المخطط لها"، آملا "أن تحقق اللائحة المرشحة هذه الانجازات في ظل الامكانيات التي تملكها البلدية، ونحن نعد ان نكون كمسؤولين وأحزاب خلف المجلس البلدي الجديد".

وأكد جعجع ان "الجميع سئم من الفساد المستشري"، داعيا المجلس البلدي الجديد في بيروت إلى أن "تكون المناقصات وكل الملفات شفافة، علنية وواضحة، حتى لا يبقى أي لغط في هذا الخصوص".
 

  • شارك الخبر