hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة في جبيل للمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم حول الانتخابات

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم، في اطار برنامج "الشباب اللبناني يدافع: "اسمعونا للمرة الأولى"، ورشة عمل في المركز الدولي لعلوم الإنسان في جبيل، جمعت مجموعة من الشابات والشبان ينتخبون للمرة الأولى في أيار المقبل.

وعرض منسق البرنامج ربيع قيس، في بداية الورشة، اهداف البرنامج الذي "يرمي الى نشر التوعية حول الانتخابات البلدية وأهمية مشاركة الشباب فيها من ناحية الترشح والاقتراع". ثم تحدث رئيس المركز الدولي لعلوم الإنسان الدكتور أدونيس عكرة عن أهداف المركز والنشاطات التي ينفذها.

بعدها تولى اعمال التدريب في ورشة العمل المدرب مروان عبدالله الذي تناول في المحور الأول دور البلديات وصلاحياتها، شارحا الشق القانوني للعمل البلدي وكيفية إنشاء المجالس البلدية بالإضافة إلى دور القائمقام والمحافظ في العمل البلدي، وتطرق للحالات المختلفة التي ممكن ان تحصل في حال استقال المجلس البلدي او حل البلدية.

وفي المحور الثاني شرح عبدالله قانون الانتخاب وآلية الترشح وقسم المشاركين على مجموعات عمل، طرحت كل واحدة منها أفكارها للنشاطات المقبلة للمؤسسة.

اما في المحور الثالث والأخير، فناقش المشاركون تفاصيل النشاطين المقبلين.

ويقام النشاط الأول في الجامعة اللبنانية الألمانية (LGU)، وتم الإتفاق على إجراء محاكاة لحملة إنتخابية تفاعلية الأربعاء 4 أيار 2016 في الجامعة تحت عنوان "شو فيك تعمل؟"، بهدف دفع طلاب الجامعة للمشاركة بآرائهم حول اهمية الانتخاب والمعايير المعتمدة من قبلهم لاختيار المرحشين.

أما النشاط الثاني فسيكون في سوق جبيل العتيق عند الساعة الخامسة من بعد ظهر السبت 7 أيار، وسيشمل بداية توزيع منشورات لحض المواطنين على الانتخاب بالإضافة إلى تمثيلية تتمحور حول الانتخابات البلدية المقبلة.
 

  • شارك الخبر