hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام احتفالات القديس جرجس في القليعة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت رعية مار جرجس في القليعة احتفالات عيد شفيعها القديس جرجس، بإحياء "يوم اليونيفيل" في ساحة الكنيسة، حيث شاركت فرق عدة من القطاع الشرقي بتقديم عروض راقصة من تراثها ومأكولات ايضا.

وحضر رئيس أساقفة صور المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج، كاهن الرعية المونسينيور منصور الحكيم، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين كابريرو، العقيد الركن عصام ابو ضاهر ممثلا قائد اللواء التاسع في الجيش، اضافة الى قادة الفرق الاسبانية والنيبالية والاندونيسية والصينية والهندية وحشد من ابناء البلدة والمنطقة.

بداية، ألقى مساعد كاهن الرعية الخوري بيار الراعي، كلمة قال فيها: "طالما اجتمع أبناء القليعة في هذه الساحة المباركة ساحة شفيعنا مار جرجس الشهيد حامي الضيعة ورجالها، هذا القديس الذي حمى المسيحيين وشجعهم على البقاء على ايمانهم مهما اشتدت الصعاب والاضطرابات. فارس الفرسان الشجاع المقدام منه تعلمنا الصبر والمثابرة وعليه اتكلنا وبشفاعته احتمينا. انه اسبوع مميز مع فرق اليونيفيل في القطاع الشرقي بقيادة الكتيبة الاسبانية التي ما بخلت يوما عن دعمنا والوقوف الى جانبنا".

أضاف: "لليونيفيل دور مهم في منطقتنا، فهي حاضرة لرعاية السلام وتطبيق القرارات الدولية، اضافة الى نشر الفرح والتعاون مع أبناء المنطقة".

وتخلل الاحتفال عروض فنية منوعة قدمتها عناصر الفرق الاسبانية والهندية والاندونيسية والنيبالية من رقصات تقليدية وعزف موسيقي عبرت من خلاله عن ثقافة بلادها، وختم بسحب تومبولا ثم تقديم مأكولات خاصة بكل بلد من الفرق المشاركة.

  • شارك الخبر