hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري: العلاقة المتينة بين القوات والمستقبل ستبقى مستمرة

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم، يرافقه المستشاران داود الصايغ وغطاس خوري، مطرانية بيروت للموارنة حيث التقى رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر.

بعد اللقاء، تحدث الحريري إلى الصحافيين: "إنه لشرف لي أن أزور سيدنا المطران ونتحاور جديا معه عما يدور في البلد، ولا سيما ما يخص موضوع رئاسة الجمهورية. وقد شرحت له الجهود التي نقوم بها في هذا الإطار. كما تحدثت معه عن أهمية المناصفة في بلدية بيروت، وبخاصة أننا اليوم على أبواب هذه الانتخابات. وبالنسبة لي هذه المناصفة هي خط أحمر، أرساه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهذا ما سيحصل إن شاء الله. نحن نحث جميع أهالي بيروت للنزول إلى صناديق الاقتراع والتصويت للمناصفة. بيروت بحاجة إلى إنماء وإلى عين ساهرة عليها، والكل يعرف أننا ندعم "لائحة البيارتة" القائمة على المناصفة، وندعو الجميع لانتخابها".

أضاف: "كذلك أطلعت سيادته على أجواء اللقاء الذي جمعني برئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بالأمس، وقد أكدت له أن الحوار مع الحكيم سيستمر، وأنني على علاقة مميزة معه. قد تكون هناك بعض الاختلافات، ولكن العلاقة المتينة بين القوات والمستقبل ستبقى مستمرة بإذن الله".

من جهته، قال مطر: "الرئيس الحريري هو الآن في بيته، ونحن نرحب به في كل حين، ونقدر فيه الاعتدال الذي يحمله في قلبه وصدره على مستوى العالم العربي، كما على مستوى بيروت ولبنان. فهو رجل الوحدة والاعتدال الحقيقي والعيش المشترك. لذلك نقول له عافاك الله على كل الجهود التي تبذلها، وبيروت هي جزء من هذا الاعتدال، وهذا ما رسمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ونحن نؤيد المناصفة في الانتخابات البلدية في بيروت ونتمنى أن تبقى العاصمة مستمرة بهذه الروح. ولا بد للبنان من أن يصل إلى الحلول التي نسعى لها، والرئيس الحريري لا يألو جهدا في هذا المجال، وكذلك كل المخلصين في هذا البلد، وإذا وضعنا أيدينا بأيدي بعضنا البعض نصل جميعنا إلى شاطىء الأمان إن شاء الله".

سئل: ما هي الكلمة التي توجهها إلى البيارتة من أجل تأمين المناصفة في الانتخابات البلدية يوم الأحد المقبل؟
أجاب: "أن يكونوا منصفين، ويعرفوا أن بيروت هي يد واحدة، مسلمون ومسيحيون يعملون من أجل عاصمتهم ومدينتهم، وهذه المدينة لها قيمة أبعد من بيروت نفسها، هي مهمة بالنسبة للبنان والعالم العربي ككل، وإن شاء الله يكون البيارتة على هذا المستوى".
 

  • شارك الخبر