hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل تضيء شوارع بلدة صربين على الطاقة الشمسية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت "اليونيفيل" والكتيبة الفنلندية - الإيرلندية وبلدية صربين مشروع إنارة على الطاقة الشمسية مؤلفا من 27 جهازا حديثا ومزودا بأحدث التقنيات، والتي تعمل بإستقلالية تامة، مستفيدة من الطاقة الشمسية وموجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة، بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية.

وللمناسبة، نظمت البلدية إحتفالا في حضور قائد الكتيبة الفنلندية الايرلندية العقيد كاري كاكينن، رئيس بلدية صربين السيد علي درويش ونائبه السيد محمد هزيمة، ومن مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل السيدة رولا بزيع، وعدد من الضباط والجنود الفنلنديين.

والمشروع البيئي هو ثمرة التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والسلطات المحلية، ويأتي في إطار مشاريع الأثر السريع لليونيفيل ومساهمة من مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الفنلندية وبلدية صربين.

وأشار العقيد كاكينن إلى العمل بشكل جدي جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.

وأشاد درويش بالقوات الدولية. وخص اليونيفيل الفنلندية - الإيرلندية بتحية خاصة واصفا هؤلاء الجنود ب "رسل سلام"، مشيدا بدورهم وعلاقاتهم الممتازة مع الأهالي حتى أضحوا جزءا من المجتمع المحلي.

وختاما، رفع درويش وكاكينن الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع.
 

  • شارك الخبر