hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جنبلاط: عملت من أجل الوحدة الوطنية وسأبقى على تدوير الزوايا

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط إلى العودة إلى برنامج الحركة الوطنية، الذي وضعه المعلم كمال جنبلاط، متوجهاً بالتحية إلى الاحزاب الوطنية والاسلامية من حركة أمل إلى حزب الله، إلى الجماعة الإسلامية، وكل الاحزاب التي ناضلت من أجل القضية الفلسطينية، ولبنان الافضل.
وشدد جنبلاط خلال إحتفال نظمته وكالة داخلية بيروت في الحزب التقدمي الإشتراكي، لمناسبة الأول من أيار، على ضرورة العودة إلى "البرنامج الذي وضعه ياسر نعمة، الذي هو بالاساس البرنامج الذي طرحه منذ أكثر من خمسين عاماً كمال جنبلاط ناضل من أجلها واستشهد، ولا تزال هي هي، لم يتغير شيئا منذ الخمسينات والستينات إلى اليوم".
وأضاف جنبلاط: "لذا ومن أجل اطلالة على المستقبل، وأتحدث هنا عن الحزب التقدمي الاشتراكي، لا بد من إطلالة جديدة، وحركة تغيير في الحزب، لقد آن الاوآن لندخل في حركة تغيير في الحزب، في القيادات الوسطية، وفي القيادات العليا، وربما في رئاسة الحزب، من أجل الاستمرار والتمسك بالبرنامج المرحلي للحركة الوطنية، وبالمطالب الاجتماعية والشعبية والمطلبية المحقة".
وتابع: "لقد وبدأنا بالتغيير في الشويفات ونجحنا، وبدأنا بالتغيير في بيروت ونجحنا، وسنستمر بالتغيير في كافة القطاعات، وفي حزيران أو تموز ستعقد جمعية عمومية للحزب سندرس فيها مختلف أوجه التغيير في الحزب، وربما نصل الى تعديل دستوري، لانه لا نستطيع أن نبقى بهذه الحالة من الجمود التي أصابتنا نتيجة الضروف السياسية".
وقال: "نعم عملنا وعملت معكم، كل جهد من أجل الوحدة الوطنية، وتدوير الزوايا، وسأبقى على تدوير الزوايا، لكن المطالب المطروحة اليوم، التي طرحها الحزب الاشتراكي، وطرحها ياسر نعمة هي مطالب الجميع، لا فرق بهذه المطالب لا عند حزب الله، ولا عند الجماعة الاسلامية، ولا الاشتراكي، ولا الشيوعي، ولا المستقبل، كلها مطالب شعبية محقة، وواجب ان نواجه المستقبل بهذه المطالب".
وأوضح جنبلاط: "نحن هنا في بيروت، فليست بيروت ناطحات السحاب، ويجب المحافظة على أهل بيروت، ويجب أن نُبعد عن أهل بيروت شبح تهجير الفقراء من بيروت، وهذا هو مطلبي، ونتمنى على البلدية الجدية، أيّاً كانت، ونحن نلتزم بالبلدية الجديدة، وهناك مرشح من الحزب مع الاستاذ عيتاني، لكن هذا مطلبنا كي تبقى بيروت هذا التنوع، وهذا الخليط، وهذا النسيج الاجتماعي، بعيداً عن التهجير وشح التهجير".
وتوجه جنبلاط بشكر الى وكالة داخلية بيروت، قائلاً شعرت بالعودة الى الأصول حيث ترعرعت، على أمل أن نستمر معكم من أجل الفلاحين والعمال.
 

  • شارك الخبر