hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تكريم مبدعين في الرابطة الثقافية في طرابلس

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت الرابطة الثقافية، بالتعاون مع جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية، حفلا تكريميا بعنوان "طرابلس الإبداع والمبدعين"، في قاعة معارض الرابطة في طرابلس، حيث كرم الإعلامي والمدرب محمد عصام محو، القارئ الشيخ عثمان نجدة لحصوله على المركز الأول بجائزة الكويت الدولية بالقرآن كاملا بالروايات العشر بمشاركة ست وخمسين دولة في غنجاز، رئيس قسم الصيدلة في جامعة الجنان الدكتور ثائر علوان لاكتشافاته الصحية الهامة، الشاب المخترع إيهاب الحلاب لتسجيله ثلاث براءات اختراع مؤثرة، والشبكة الإعلامية الطرابلسية "شبكة اعلام الشمال (North media network)" لإظهارها وجه طرابلس الحضاري.

حضر الحفل ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، ممثل وزير العدل المستقيل اشرف ريفي كمال زيادة، ممثل النائب محمد الصفدي الدكتور مصطفى الحلوة، رئيس الرابطة الثقافية رامز فري، رئيسة سيدات الأعمال اللبنانيات ليلى سلهب كرامي، رئيس حزب الشباب والتغيير رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور سالم يكن وحشد من المهتمين.

ولفت الحبيب عبد الغني إلى أن "الحفل يعكس ثلاثية في أبعاد تحمل في طياتها ارثا تاريخيا متوارثا، فطرابلس كانت ولا تزال تملأ موقعها حضارة وعلماء وهي التي سميت فيحاء العلم والعلماء، وعبق الممالك في خصوصية التاريخ. فالبعد الاول خصوصية الزمان والمكان والمناسبة البعد الثاني اجتماع الثقافة حيث نحن هنا والابداع والمحضن الاكاديمي ممثلا بجامعتي "الجنان" و"لاهاي"، أما ثالث الابعاد فهو اجتماع الشباب والابداع وإرادة الخير بتغطية من مواكبة إعلامية عصرية وما يزيد هذه المناسبة القا هذه الوجوه الفريدة بما تمثل من مساحة فكر وثقافة".

ثم عرض فيلم وثائقي تحت عنوان "طرابلس المستقبل" من إعداد "نورث ميديا نت ورك".

ثم كانت كلمة عميد كلية الإعلام في جامعة لاهاي للعلوم التطبيقية الدكتور أحمد طقش، لفت فيها إلى أن "الجامعة أحبت أن ترسل رسالة لأبناء المدينة مفادها أن الطاقات والقامات الإبداعية الموجودة في المدينة تشكل مظهرا من مظاهرِ الفخرِ الإنساني، التي وصلت أصداؤها إلى كافة ديار المعمورة، وفي طرابلس مناخ إبداعي رائع جعلنا اليوم نرى أحدهم يصل إلى انتاج مناهج تدرس في الجامعات الأوروبية في الإعلام والتربية والآخر يحصد الجوائز الدولية وينافس عشرات الدول ومنهم من اخترع أو اكتشف أو أبدع إعلاميا".

وألقى كلمة المكرمين الإعلامي محمد محو، الذي شكر الرابطة الثقافية وجامعة "لاهاي" على هذا التكريم، مشيرا إلى "الكثير من الطاقات الطرابلسية التي تستحق التكريم في مدينة الإبداع والمبدعين في سياق يتصل مباشرة بمسألة التنمية في طرابلس المستقبل". وشكر جامعة "الجنان" و"نادي الإلقاء" وفريق "بصمات ملونة" الذي قام بالتنظيم وكل الفعاليات التي ساهمت بانجاح ورعاية هذا الحفل.

ووزعت ختاما الدروع التكريمية على المكرمين الخمسة. 

  • شارك الخبر