hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حملة بيروت مدينتي أقامت مهرجانها الانتخابي الأول في شارع الحمرا

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 20:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت حملة "بيروت مدينتي" للانتخابات البلدية 2016، في بيان، انها أقامت مهرجانها الانتخابي الأول في شارع الحمرا في بيروت، بحضور عدد كبير من مناصريها والمتطوعين فيها.

بدأ المهرجان، بتعريف كل عضو من أعضاء اللائحة عن نفسه بكلمة مقتضبة. ثم تلت المهندسة المعمارية منى حلاق كلمة أعلنت فيها على أن "الحملة تريد تحسين الوضع المزري للمدينة الذي أوصلتها إليه البلديات المتعاقبة". وقالت إن "البيارتة يريدون المشي في الشوارع من دون القلق على نسبة التلوث ووجود النفايات، ويريدون تلافي زحمة السير وايجاد رصيف يصلح للمشي عليه، وإضاءة تنير الشوارع قبل الكاميرات الموضوعة لمراقبة البيروتيين".

أضافت إن "البيارتة يريدون أن تشكل صحة أولادهم أولوية، وايجاد فرص عمل والوصول إلى البحر الذي أصبح حكرا على من يملك المال".

وأوضحت حلاق ان "الحملة لا تملك عصا سحرية، لكن الحب والحماس بين اعضائها سيجعلان الحملة في حال وصلت الى البلدية، تعمل على حل كل هذه المشاكل". ووعدت أهالي بيروت، باسم الحملة، بأن مدينتهم "ستكون مختلفة بعد ست سنوات".

بعد ذلك تحدث رئيس اللائحة المهندس إبراهيم منيمنة، فقال إن "المجموعة ترشحت كي تحول دون أن تقضي المحدلة الانتخابية على أهالي المدينة، وتأكل المحاصصة حقوقهم وتصادر اللوائح المعلبة قرارهم". وأضاف: "البلدية هي المجلس القريب من الناس".

وقال إن "بيروت مدينتي" ليست لائحة تترشح للانتخابات بل هي تريد ربح الانتخابات"، خاتما "الحملة هي المجموعة الصغيرة التي كبرت، وأصبحت تشكل بصيص أمل سينير شوارع بيروت".

واختتم المهرجان بكلمة للفنان زياد عيتاني، ثم عزف للفنانين زياد الأحمدية وسماح ابي المنى وبهاء ضو، قبل ان تنضم إليهم الفنانة عزيزة للغناء.
 

  • شارك الخبر