hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الدورة الثالثة من سينما البندقية في بيروت بين 5 و9 ايار

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 12:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 يعلن المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان تقديم الدورة الثالثة من "سينما البندقية في بيروت"، بين 5 و9 أيار في سينما متروبوليس أمبير صوفيل - الأشرفية، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسينما المستقلة - متروبوليس سينما، وبالإشتراك مع بينالي البنقدية.

وسيتم في سياق هذا النشاط، تقديم مجموعة مختارة من آخر الأفلام الإيطالية التي تم عرضها خلال الدورة ال72 من مهرجان البندقية السينمائي.

تفتتح "سينما البندقية في بيروت" مساء الخميس 5 أيار 2016ر بفيلم Non Essere Cattivo للمخرج كلاوديو كاليغاري، وهو الفيلم الذي اختارته إيطاليا لتمثيلها في جوائز الأوسكار 2016 عن فئة أفضل فيلم أجنبي. وقد حاز على جائزتي "باسينيتي" لأفضل فيلم وأفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي 2015. كما يعرض فيلم Per Amor Vostro للمخرج جيوسيبي غاودينو وتلعب دور البطولة فيه الممثلة الإيطالية المعروفة فاليريا جولينو التي حازت على جائزة Volpi Cup أفضل ممثلة عن دورها فيه، بالإضافة الى فيلم Sangue del mio sangue لماركو بيللوكيو الحائز على جائزة فيبريسكي، وفيلم Italian Gangsters لريناتو دي ماريا. كما سيتم عرض النسخة المرممة لفيلم La lupa إخراج ألبرتو لاتوادا الذي عُرض ضمن قسم "كلاسيكيات البندقية".

يذكر، أن العروض تبدأ في تمام الثامنة مساء، كما أن الأفلام تعرض مرفقة بترجمة الى الإنجليزية. البطاقات متوفرة في سينما متروبوليس أمبير صوفيل - الأشرفية.
 

  • شارك الخبر