hit counter script

أخبار محليّة

شباب الشيوعي دعوا الى الانتفاضة على فساد الطبقة السياسية

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 09:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني رسالة الى العمال في عيدهم، جاء فيها: "في الأول من أيار... يا عمال لبنان اتحدوا، يا عمال لبنان ومزارعيه وموظفيه، يا شابات وشباب لبنان، انتفضوا ضد ظلم وفساد الطبقة السياسية، فلنتوحد معا في وجه هذا النظام الفاسد، رافعين منجل التغيير، ارفعوا الصوت عاليا دفاعا عن حقكم بالعمل، العلم، السكن، الضمان الاجتماعي، العيش الكريم، والبيئة السليمة...لنا الحق بدولة تؤمن حقوق مواطنيها، لا تهجر شبابه، أو تضمهم الى لائحة العاطلين عن العمل. فلنطالب بدولة الرعاية الاجتماعية التي تؤمن الضمان الصحي الإجتماعي وضمان الشيخوخة والتقاعد والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، بدلا من أن ترميهم على أبواب المستشفيات يصارعون الموت".

وتابع شباب الشيوعي في رسالتهم: "نريد دولة مدنية، وحكومة وطنية تضمن العدل والمساواة، وتعمل على تصحيح الأجور وإقرار سلسلة الرتب والرواتب وخفض الضرائب، وأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والنقل والكهرباء وحماية اليد العاملة.
دولة تفرض الضرائب والرسوم على الريوع العقارية والشركات المالية وحيتان المال، وتحرر الأملاك البحرية والبرية، بدلا من محاصصتها وبيعها أو تأجيرها بأبخث الأثمان".

وختموا: "اننا في قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي، ندعو جميع الرفاق والأصدقاء والمواطنون الى المشاركة في المسيرة العمالية الشعبية التي ستنطلق عند الحادية عشرة من صباح الأحد المقبل في الأول من أيار، من أمام مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان - الكولا، نحو السراي الحكومي - ساحة رياض الصلح. عاشت الأول من أيار، عيد العمال العالمي، عاش عمال لبنان، عاشت الطبقة العاملة حرة، مستقلة، موحدة ومنتصرة". 

  • شارك الخبر