hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون: إيران تُملي على "حزب الله" السير بتعطيل إنتخاب الرئيس

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 07:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أّكد وزير السياحة ميشال فرعون أّن موضوع جهاز “أمن الدولة” أصبح في عهدة رئيس الحكومة تمام سلام ٬ مشيًرا إلى أنه “خلاًفا لما أشار إليه البعض٬ لم يحصل أي تلاسن مع سلام في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء٬ بل نقاش اتسم بالصراحة وهو صديق حقيقي على الصعيد الشخصي وأكّن له كّل احتراٍم وتقدير”.

ولفت فرعون في حديث إلى صحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن جملة معطيات إقليمية تحول دون إنتخاب رئيس للجمهورية والتعطيل يأتي من جهة إقليمية أي إيران التي تملي على “حزب الله” للسير في خيار التعطيل ٬ مشيًرا إلى أّن الأوضاع الأمنية مستقرة على الرغم من الانقسامات السياسية٬ موضحا أن ذلك يعود للدور الذي يضطلع به الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية كافة٬ ناهيك إلى الغطاء السياسي الداخلي والخارجي الجامع لهما.

وأشار فرعون إلى أّن العلاقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية تاريخية ووثيقة، وسبق له أن ضرب بيده على طاولة مجلس الوزراء شاجبا تعرّض بعض وزراء “حزب الله” للمملكة ودول الخليج، كونه يدرك مدى متانة هذه العلاقة وما قدمته المملكة ودول الخليج إلى لبنان من دعٍم على كافة المستويات٬ متفهًما تحذيرات دول الخليج لرعاياها من القدوم إلى لبنان في ظّل ما يجري في المنطقة وخصوًصا على مستوى الحرب السورية وفي سياق الحملات التي تطاول الرياض ودول الخليج.

وثّمن الوزير فرعون رؤية السعودية للعام 2030 واعتبرها بمثابة خريطة طريق اقتصادية مالية إنمائية تنموية آخذة في الاعتبار انخفاض أسعار النفط والتطورات السياسية والعسكرية في المنطقة. وهذه الخطة التي أطلقها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيكون لها دورها الريادي المستقبلي للشعب السعودي، وأيًضا تحّصن المملكة اقتصاديا ومالًيا وعلى كافة الصعد.

(وجدي العريضي - الشرق الأوسط)

  • شارك الخبر