hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من الطاشناق بحث مع ممثل في الامم المتحدة قضية جمهورية كاراباغ

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 14:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من اللجنة المركزية لحزب الطاشناق ولجنة الدفاع عن القضية الأرمنية مقر الأمم المتحدة في لبنان، والتقى رئيس مكتب الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الكسندر كوستي.

ونقل الوفد الى كوستي تفاصيل التطورات الأخيرة اثر الاعتداء الذي تعرضت له جمهورية كاراباغ من قبل اذربيجان على طول خط التماس وخرقها لوقف اطلاق النار المتفق عليه في العام 1994.

ودعا الوفد الى ممارسة الضغوط على اذربيجان من اجل تثبيت وقف اطلاق النار وايجاد الحلول السلمية للأزمة القائمة.

وشدد على ان اذربيجان وبعد الاتفاق الثلاثي بين كاراباغ واذربيجان ومجموعة مينسك لا تزال تخرق اتفاق وقف اطلاق النار يوميا، مضيفا ان المجتمع الدولي يكتفي باعلان تصاريح تساوي من خلالها الجهتين، وتدعو الى ضبط النفس واحترام وقف اطلاق النار من الطرفين.

كما، لفت الوفد إنتباه رئيس مكتب الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى ان ارمينيا قبلت اقتراح مجموعة مينسك المتعلق بتركيب اجهزة مراقبة على الحدود لان ليس لديها اي شيء لتخفيه، والجدير بالذكر ان اذربيجان لا تزال ترفض هذا الاقتراح .

وسلم الوفد الى كوستي رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون تتضمن مخاوف وهواجس الحزب إزاء التطورات الأخيرة في جمهورية كاراباغ وتصوراته المتعلقة بالأجراءات اللازم اتخاذها لمنع تكرار ما حصل في الأسابيع الماضية. 

  • شارك الخبر