hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شربل نحاس أعلن لائحة غير مكتملة لخوض الانتخابات البلدية في بعلبك

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 13:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن وزير العمل السابق شربل نحاس من أمام سراي بعلبك، لائحة غير مكتملة لخوض الانتخابات البلدية في بعلبك، باسم حركة "مواطنون ومواطنات في دولة"، تضم ثلاث سيدات هن: يمنى مهدي الطفيلي، مرفت حسين وهبي، وهديل أحمد الرفاعي.

وألقى الوزير نحاس كلمة، قال فيها: "الدولة انهارت ولا تملك الشرعية، ولا اي تحمل لمسؤولياتها، وبالخطأ اضطرت هذه السلطة غير الشرعية والفاشلة لإجراء انتخابات بلدية، فهذه الانتخابات لم تكن لولا الطمع باستدانة بضع مليارات اضافية بحجة النازحين السوريين، حيث المجتمع الدولي لا يسأل عن الحرب التي تدمر بلادنا، انما يسال عن كيفية عدم ذهاب النازحين الى الغرب، لذا اتت هذه المليارات. وبمجرد عقد هذه الانتخابات، الحجة التي يختبئون وراءها بتمديد للمجلس النيابي تسقط ولا يعود هناك حجة لوجود المجلس النيابي الحالي الفاشل".

وأضاف: "لا يوجد في بعلبك خصوصية، وما يجمع اللبنانيين أهم من كل الخصوصيات، وهو القلق والذل ومهاجرة المواطنين، وعدم الثقة في اي مرجعية. ان المعركة البلدية لا يجب النظر اليها بانها قصة بسيطة من رصيف فقط، فالهيئة البلدية التي تملك الشرعية هي تكون منتخبة من كل الناس ليكون لها شرعية شعبية، والدولة جميعها لا تملك شرعية".

وتابع: "على كل البلديات لاسيما في بعلبك، مسؤولية فرض اعادة بناء الدولة، والحديث عن البناء هو نقيض الشيء الذي اسمه طاولة الحوار، التي تعني تآلف زعماء الطوائف، ولو بقيت الدولة لما رجعت عاشت في بلادنا هذه العصبية الطائفية، والدولة لا تستطيع أن تكون إلا مدنية وديمقراطية وعادلة وقادرة، وليس دولة تشحذ وتستدين عن اليمين والشمال، لتقدم بالحد دون الأدنى من مسؤولياتها".

وأردف: "هذا المشروع موجود في بعلبك وزحلة وصغبين، ومنذ ثلاثة أيام في بيروت، وسيكمل في كل المناطق، حتى لا يبقى أحد يفكر أنه معزول في قفص، وأن مشاكله لا تعني إلا الذين يعيشون في قفصه".

وقال نحاس: "بعلبك ليست قلعة، هي مدينة، ولولا المدينة لم يكن هناك قلعة وأثارات، والمدينة تعني مواطنين ومواطنات ودولة، وهذا المشروع نحن على قناعة انه يلبي حاجات اللبنانيين واللبنانيات كلهم، ولكن مهما كان صائبا، هو بحاجة إلى جرأة من ناس يحملونه، وهذه ليس من السهل توافرها، إنما بعلبك بفخر وباعتزاز وسعادة استثنائية وجدت ثلاث صبايا حملن هذا المشروع في بعلبك لكل لبنان، هن مرشحات عن "مواطنون ومواطنات في دولة" ضمن بلدية بعلبك".

وختم: "آمل من كل أهالي بعلبك عدم تفويت هذه الفرصة، حتى لا تصرف ضمن هذه الأقفاص الصغيرة. فالهدف بناء دولة تحمي المواطنين والمواطنات في لبنان كله، ولا يجوز ضياع هذه الفرصة. وكل استفتاء شعبي خطر على المتسلطين، وهو فرصة لنا. ونحن بانتظاركم في الانتخابات".

وتحدثت الرفاعي باسم المرشحات الثلاث، فقالت: "تحت شعار "مواطنون ومواطنات في دولة" نوجه صرختنا اليكم يا اهلنا في بعلبك، لنعيد الامل وتدوي اصواتنا معا على اصوات الرصاص. فقد مرت السنين ومنطقتنا على تراجع مستمر على كافة الصعد، وهذا واقع مرير دفع بشبابنا الى الهجرة، في ظل ارتفاع معدل البطالة"، مضيفة: "سقطت شرعية الدولة، وباتت الاحداث الامنية تشوش الحياة اليومية للبعلبكيين، وتهدد عيشهم، وهذا ليست الوجهة لشباب مدينتنا. وما يجري هو ظاهرة سياسية واجتماعية ويجب فرض تطبيق القوانين وملاحقة المخلين بالأمن وبشكل صارخ".

ثم جال نحاس والمرشحات على القلعة ورأس العين ومعمل الكهرباء في بعلبك، على أن تكون المحطة الأخيرة الساعة الرابعة اليوم في ندوة تعقد في قاعة جمعية "السبيبة" الخيرية في بعلبك.
 

  • شارك الخبر