hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جلسات توعية في عكار لتشجيع النساء على الترشح للانتخابات البلدية والاختيارية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 11:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت شبكة عكار للتنمية جلسات توعية في القرى العكارية تهدف إلى تشجيع النساء على الترشح للانتخابات والمشاركة في الحياة السياسية المحلية، بدعم من المعهد الديمقراطي الوطني NDI، في إطار التحضير للانتخابات البلدية والاختيارية المرتقبة في عكار.

ونظمت الجمعية حتى الآن عددا من الجلسات في بلدات مزرعة بلدة، تل عباس الغربي، ببنين - العبدة، منيارة، حلبا، تلمعيان، المسعودية، برقايل، تل حياة، خريبة الجندي ومشمش، على أن تستكمل الجلسات تباعا في مختلف القرى والبلدات العكارية وحتى موعد الاستحقاق البلدي.

واوضحت رئيسة شبكة عكار للتنمية نادين سابا مضمون اللقاءات، وقالت انه "نشاط للتوعية عن دور البلديات واختصاص عملها في النطاق البلدي، وآلية عمل المجالس البلدية وصلاحياتها وسلطات الرقابة عليها، بالإضافة إلى الحديث عن آلية الترشح والمستندات المطلوبة لذلك والمهل القانونية ذات الصلة".

أضافت: "اما في ما يخص مشاركة النساء والدعوة لتشجيع المرأة العكارية على الترشح، فتتضمن الجلسات مناقشة العوامل الأساسية التي ثؤثر في ذلك إما سلبا أو إيجابا".

وركز المنظمون في الجلسات على أن "الانتخابات البلدية هي الفرصة المثلى لتشجيع المرأة للانخراط في الحقل السياسي، لأن في ذلك فرصة لإحقاق تغيير ديموقراطي يمس حياة المواطن اليومية ومنفعته العامة".

هذا وترافقت الجلسات حملة دعائية شعارها "أنت هي البلدية"، توزعت في لوحات إعلانية على طول الطرقات العامة في عكار، على أن يختتم المشروع بلقاء عام يجمع المرشحات والمهتمين من الرجال والنساء قبيل موعد الانتخابات للتحضير لوصول المرأة إلى مراكز القرار المحلي.  

  • شارك الخبر