hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية طرابلس كرمت النجوم العرب والاجانب المشاركين في مهرجان المدينة الدولي

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 09:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدية طرابلس النجوم العرب والاجانب المشاركين في مهرجان طرابلس الدولي للسينما مع افلامهم المميزة، في حفل عشاء اقيم على شرفهم في مطعم بيتنا في الضم والفرز في المدينة.

شارك في الحفل اضافة الى رئيس البلدية المهندس عامر الطيب الرافعي وعضوي المجلس البلدي محمد شمسين والسيدة ليلى شحود تيشوري، الضيوف المصريون، وهم: فريق فيلم "بتوقيت القاهرة" المخرج امير رمسيس، عضو لجنة التحكيم والفنانين سمير صبري، درة شريف رمزي والمنتج سامح العجمي، اعضاء لجنة التحكيم ورئيسها المخرج الفرنسي فيليب جالاد، ياسمين خلاط، محمود قرق، نديم جرجورة، الناقد السينمائي المصري الصحافي الزميل احمد شوقي والصحافي اللبناني جان رطل والناقدة السينمائية السورية السيدة لمى طيارة والسيناريست السورية ايمان سعيد، وبعض المخرجين الاجانب الذي حضروا للمشاركة في عروض افلامهم ومناقشتها، وفريق العمل في مهرجان طرابلس للافلام.

بعد النشيد الوطني، القى الرافعي كلمة قال فيها: "مرة جديدة تفتح مدينة طرابلس ذرايعها للقاء الأحبة ضيوفها وضيوفنا من الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة. حضن طرابلس بات على لسان كل من زارها سائحا او دارسا أو عاملا .. بعدما اكتشف طيب أهلها وكرمهم ومحبتهم وودهم، لكل زائر قدم اليها مشككا أو خائفا أو مترددا في البداية".

أضاف: "ها نحن واياكم نحتفل سويا بافتتاح مهرجان طرابلس للأفلام، الذي حقيقة الامر، بات واضحا، من خلال عدد الأفلام المشاركة من مختلف أنحاء العالم، اضافة الى نوعيتها وجودتها التصويرية والانتاجية والاخراجية والتمثيلية، بدأ يتلمس الطريق الصحيح ليكون من ضمن أهم المهرجانات السينمائية في لبنان والمنطقة العربية وارقاها، ليصبح في المستقبل القريب ان شاء الله جزءا مهما من المهرجانات السينمائية الدولية كما هو حاصل في العديد من الدول العربية الشقيقة، وفي مقدمها جمهورية مصر العربية الشقيقة ومهرجانها العالمي مهرجان القاهرة السينمائي".

وقال: "لا بد لي هنا من تقديم الشكر والتقدير والاعجاب بمبدع من مدينتي رئيس المهرجان ومؤسسه الصديق العزيز الاستاذ الياس خلاط الذي صمم ان يظهر الصورة الحقيقة لمدينة طرابلس، وأن يعيد للفيحاء رونقها وتاريخها في الابداع الثقافي والفني، المسرحي والسينمائي، كيف لا ومسارح طرابلس استقبلت عشرات الفنانين والممثلين العرب والعالميين المبدعين. وها هو السيد خلاط يعيد ذاكرة أبناء المدينة الى هذه المرحلة، ويؤسس للجيل الطالع صورة حضارية ثقافية وفنية عن مدينتهم يفتخرون بها امام كل العالم".

وختم: "شكرا لكم ضيوفنا الأعزاء على مشاركتكم في مهرجان طرابلس للأفلام على أمل ان توفق كل الافلام المشاركة بحصد الجوائز والتقدير الذي تستحقه سواء اكان من النقاد او من الجمهور. تمنياتي لكم بطيب الاقامة لكم في ربوع مدينتنا، وباسمي وباسم مجلس بلدية طرابلس نرجو ان نكون قد وفقنا في حسن استقبالكم ورعايتكم، عشتم، عاشت طرابلس، عاش لبنان".

وفي الختام، تبادل الرافعي والنجوم الدروع والهدايا.
 

  • شارك الخبر