hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مجدلاني: "لائحة البيارتة" تعكس التوافق السياسي بين كل المكونات

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 09:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب عاطف مجدلاني أن "لا خلاص وحماية للبنان الا بالدولة وأجهزتها، التي تحمي لبنان والمواطنين"، موجهاً التحية "للجيش اللبناني على كل ما يقوم به في الداخل وعلى الحدود"، وموضحاً أنه "علينا اعطاء الاجهزة الامنية الامكانيات الضرورية لها، لكي تكون قادرة على مواجهة المخططات الارهابية التي تحضر للبنان".
وشدد، في حديث لـ"المستقبل"، على أن "العملية النوعية التي قام بها الجيش في عرسال أكدت أن الجيش هو العمود الفقري للدولة القوية".
ومن ناحية أخرى، لفت مجدلاني إلى أن "الانتخابات البلدية تتعاطى مع العائلات والمجتمع المدني"، مشيراً إلى أن "هناك توجه لدى الجميع للتوافق وتحاشي المعارك القوية".
وعن الانتخابات البلدية في بيروت، أوضح أن "لبيروت وضع استثنائي جدا كونها العاصمة، وهناك هاجس قوي وهو العيش المشترك والمناصفة في المجلس البلدي"، وقال: "لائحة البيارتة" تعكس التوافق السياسي بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني، فهذه اللائحة تضم كل الأحزاب، إضافة إلى عائلات ومرجعيات روحية، وكل ذلك هو بهدف تأمين أفضل الظروف للوصول إلى المناصفة".
وأوضح مجدلاني أن "اختيار اعضاء لائحة "البيارتة" تم على اساس حاجات بيروت الانمائية والاجتماعية".

وتابع: "همنا الاساس تثبيت العيش المشترك، وتثبيت هذه الارادة لدى اللبنانيين عموماً، والبيارتة خصوصاً، وهذا ما نسعى للابقاء عليه، ولنؤكد للجميع اننا في بيروت "شخص واحد".

وعن الانتخابات النيابية، قال مجدلاني: "هناك كلام عن ضرورة ايجاد قانون جديد للانتخابات"، مشيراً إلى أن "قانون الانتخابات يحتاج لتوافق وتفاهم سياسي، ولكن الطريق طويلة للوصول إلى هذا التفاهم السياسي".

 

  • شارك الخبر