hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مجلس العمل اللبناني في السعودية: تلقينا دعوة لاعادة النظر بمقاطعة "طاقات اغترابية"

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 17:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفاد مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية، في بيان، أن "رئيسه محمد شاهين تلقى كتابا من وزير الخارجية جبران باسيل، ردا على الموقف الذي كان أعلنه المجلس بمقاطعة موتمر طاقات اغترابية".

وأشاد باسيل في كتابه "بدور مجلس العمل والاستثمار اللبناني في تعزيز العلاقات اللبنانية مع السعودية، وخصوصا خلال الأزمة الحالية، وحث المجلس على إعادة النظر في قراره مقاطعة مؤتمر طاقات اغترابية الذي تنظمه الخارجية اللبنانية لفعاليات المغتربين اللبنانيين حول العالم".

من جهته أشاد المجلس في اجتماع لهيئته الادارية ب"المواقف المتقدمة التي اتخذتها الحكومة اللبنانية ووزارة الخارجية في مؤتمر إسطنبول، ولو كانت قد اتخذت في جدة والقاهرة لوفرت على اللبنانيين، مقيمين ومغتربين الكثير".

ورأى أنه "لا بد للخارجية اللبنانية من أن تراعي أكثر مصالح اللبنانيين المنتشريين في دول الخليج العربي"، داعيا الى "إنشاء خلية أزمة أو هيئة عليا لحل الأزمة مع دول الخليج العربي".

وجدد تأكيده "مقاطعة مؤتمر طاقات اغترابية، على أن هذا الموقف ليس هدفا بحد ذاته، بل هو موقف وجرس إنذار لتدارك تداعيات هذه الأزمة". ودعا "اللبنانيين المقيمين في دول الخليج العربي الى الموقف نفسه".
(الوكالة الوطنية) 

  • شارك الخبر