hit counter script

أخبار محليّة

قبول طلبات الترشيح للمجالس البلدية والمخاتير في عكار ابتداء من 5 أيار

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن محافظ عكار عماد اللبكي المباشرة بقبول طلبات الترشيح لعضوية المجالس البلدية والمخاتير والمجالس الاختيارية في سراي حلبا الحكومي، ابتداء من 5 ايار 2016، مذكرا بالمستندات المفترض توافرها لتقديم هذه الطلبات وهي: طلب ترشيح مسجل لدى الكاتب بالعدل، بيان قيد افرادي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، سجل عدلي لا تتجاوز مدته شهرا واحدا، صورة عن قائمة الناخبين التي يرد اسمه فيها مصدقة من مقرر لجنة القيد، تأمين انتخابي من صندوق المالية بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية. ويقدم الطلب صاحب العلاقة شخصيا.

وكان اللبكي قد عقد اجتماعا في مكتبه بسراي حلبا الحكومي مع الاساتذة المنتدبين من قبل وزارة التربية للاشراف على امتحانات الاستكتاب التي تجرى قانونا للمرشحين لتبيان ملكة القراءة والكتابة وقد تم تخصيص ثلاث غرف في مدرسة الروضة الرسمية في حلبا لإجراء هذه الامتحانات. وقام اللبكي برفقة المدرسين المنتدبين بجولة اطلعوا خلالها على اوضاع المدرسة والغرف وتجهزياتها. كما اطلع على سير العمل الجاري لإنشاء غرفتين اضافيتين في الباحة الداخلية لسراي حلبا المخصصتين لاستقبال طلبات المرشحين واحدة للمخاتير والثانية للبلديات، في حضور آمر فصيلة درك حلبا النقيب عبدالعزيز دياب.

يشار الى ان 128 بلدة عكارية مدعوة لانتخاب 1479 عضوا لمجالسها البلدية موزعين على الشكل التالي:
21 عضوا في بلدية ببنين.
126 عضوا للبلديات التي يبلغ عدد اعضاء مجالسها البلدية 18 عضوا، وعددها 7 بلديات.
360 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 15 عضوا في 24 بلدية.
432 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 12 عضوا في 36 بلدية.
540 عضوا في المجالس البلدية المؤلفة من 9 أعضاء في 60 بلدية.
اما بالنسبة للمخاتير المفترض انتخابهم في 170 بلدة وقرية عكارية فقد بلغ عددهم 286 مختارا بالاضافة الى 486 عضوا للمجالس الاختيارية.
وبلغ عدد اقلام الاقتراع للبلديات 559، والاختيارية في محافظة عكار 510 اقلام.
ويبلغ عدد الموظفين الاداريين الذين سيساعدون المحافظ لبكي في ادارة العملية الانتخابية في سراي حلبا حوالي الـ40 موظفا.
 

  • شارك الخبر