hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إيمان غصين امينا عاما لصندوق دعم المرأة في الشرق الاوسط

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في اربيل العراق اجتماع لشبكة السلام وحقوق الانسان الدولية بمشاركة لبنانية وعربية ودولية حيث مثل لبنان الدكتورة ايمان غصين. وبحث المجتمعون في مواضيع مهمة تتعلق بدور المرأة في المجتمع من نواح كافة، سيما وان هذا اللقاء جاء نتيجة المؤتمر الذي عقد الشهر الفائت والذي نتج عنه سلسلة قرارات من شأنها ان تعزز دور المرأة في الحياة الاجتماعية والسياسية والادبية والفكرية اضافة الى اهمية المشاركة في تطوير وتحسين الاداء الثقافي والاجتماعي على مستويات عدة".

وحضر اللقاء شخصيات تعنى بحقوق الانسان وعدد كبير من رجال وسيدات السلام في لبنان والدول العربية ومنظمات دولية ومحلية.

وعلى هامش الاجتماع الذي استمر اسبوعا، تم انشاء صندوق لدعم المرأة في الشرق الاوسط، لاسيما في كردستان العراق لتمكين المرأة من تطويرها ودعمها في شتى المجالات ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا، على ان يكون المقر الرئيسي في اربيل والثاني في لبنان وان تشكل لجان لكل بلد يترأسها شخصية تعنى بالعمل الاجتماعي وذات سيرة حسنة.

وبعد المداولة تم تكليف السفيرة الدكتورة ايمان غصين رئيسا للصندوق، والسيد كاكا ذانا شاكر رئيسا والسيد هوشيار امين السيد لي نائبا للرئيس، والسيد كاكا بيشرو عبد المريم مديرا لمكتب كردستان العراق وعضوا مؤسسا، على ان يعقد لقاء ثان في العراق لاستكمال اعمال اللجان والترتيبات التي نتجت عن هذا الاجتماع".
 

  • شارك الخبر