hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تنورين والجالية اللبنانية في سيدني ودعتا المحامي فواز حرب

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 10:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شيعت الجالية اللبنانية في سيدني احد اعلامها المحامي فواز حرب وترأس الصلاة لراحة نفسه راعي الأبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه يعاونه النائب الأبرشي المونسينيور مارسيللينو يوسف ورئيس دير مار شريل الاب جوزف سليمان وكهنة ورهبان.

وتقدم الحضور شقيقته الدكتورة تيريزا حرب وحشد من فاعليات الجالية وأبناء تنورين والاصدقاء.

والقى طربيه عظة تحدث فيها عن أهمية القيامة والحياة الابدية وقال:"ان المحامي حرب كان احد الشخصيات المعروفة في الجالية وله تضحيات في المجالات كافة".

واعطى طربيه نبذة عن حياة الراحل الذي تخرج في مجال المحاماة في لبنان وبرز بعد ان تدرج في مكتب المحامي الوزير بطرس حرب مطلع السبعينات.

وكانت العائلة تقبلت التعازي على مدى يومين في بيت رابطة ال حرب في سيدني.

وقد نعت الراحل مفوضية حزب الوطنيين الأحرار وقالت : "ان الحزب يتقدم بالتعازي القلبية الحارة من عائلة الفقيد المحامي فواز حرب الذي توفي وهو في عز عطاءاته الفكرية والوطنية، ومعروف عن الفقيد حرب انه كان من القياديين في صفوف حزب الوطنيين الاحرار ان كان في لبنان او هنا في استراليا فكان الصديق والرفيق والمحاضر والمدافع عن القضية اللبنانية ومثالا في الأخلاق والشهامة".

وختمت:"نم قرير العين ايها الرفيق وكما كنت لنا نورا ومعرفة على الارض كن لنا عونا في السماء ليرأف الله بلبنان وشعبه ويعود كما كان على الدوام مرتعا للحرية وقلعة للاحرار".

كما قدم التعازي بالراحل وفد من القوات اللبنانية برئاسة طوني عبيد والكتائب برئاسة بيتر مارون والتجمع المسيحي برئاسة والي وهبه وحزب الأحرار برئاسة طوني نكد وشخصيات دينية وحزبية وأبناء تنورين.
 

  • شارك الخبر