hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مدرسة العزم الاولى في لبنان والثالثة في الشرق الاوسط‎

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 09:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نالت مدرسة العزم بفرعيها الانكليزي والفرنسي، اضافة الى فرع حضانة الاطفال شهادة الجودة الدولية من مؤسسة AdvancED المتخصصة، وبهذه المناسبة عقدت ادارة المدرسة مؤتمرا صحافيا تحدث في خلاله رئيس مجلس الأمناء جمال رمضان والمديرة هبة نشابة، ومديرة مؤسسة Advanced الدكتورة جولي أنفرانك.

وفي كلمته خلال المؤتمر، شدد رمضان على أنه "انطلاقا من الحس العالي بالمسؤولية الشاملة عن المجتمع، أردنا أن تكون للمدرسة صبغة مميزة لشمال لبنان. لذلك حرصنا على مطابقة أعلى معايير الجودة التربوية دوليا، فكان تعاوننا مع AdvancED، بغية الحصول على شهادة الاعتماد مع كل ما رافق ذلك من تحديات وصعاب تخطاها الطاقم الإداري حتى وصلنا اليوم إلى ما نحن عليه، وأثمر العمل المتواصل وأصبحت مدرسة العزم بفرعيها الفرنسي والإنكليزي أول مدرسة في الشمال تنال هذه الشهادة الدولية".

بدورها، اشارت نشابة الى أن فريق عمل المدرسة، أطلق شعاره قولا وفعلا "قادة للوطن"، إيمانا منا بأهمية الرسالة التربوية في بناء الوطن، وبأهمية بناء أجيال يكونون قادة لوطنهم شعارا يعكس هوية المدرسة وروحها وهدفها. ولأننا نعي أهمية الالتزام بمعايير الجودة التربوية لتطوير عملية التربية والتعليم فما كان منا إلا أن اخترنا أكبر مؤسسة في العالم تعطي شهادة جودة عالمية AdvancED لتكون من حق أبناء العزم، أبناء طرابلس والشمال الذي يستحق منا أكثر من ذلك".

وختمت بالقول: "إنها بداية الطريق والوطن يستحق منا أكثر من ذلك. فعهد علينا أن نحمل مشعل التربية والتعليم لنستمر ببناء البشر فهم أغلى ما لدينا. فالتربية والتعليم هما الوسيلة الوحيدة لبناء لبنان. فلم يبق لنا إلا علمنا لنبني وطنا لطالما حلمنا به. وطن يخلو من الفساد والتبعية والكيدية، وطن حر ديمقراطي ومستقل".

ختاما، تحدثت أنفرانك، فهنأت القيمين على المدرسة، مثنية على تنشئتها الطلاب على مفاهيم القيادة والمسؤولية المجتمعية.

يذكر ان المجموع الذي نالته المدرسة والبالغ 322 نقطة من أصل 400، يعتبر الأعلى بين المدارس الحائزة على الشهادة في لبنان، والثالث على مستوى الشرق الأوسط ككل. 

  • شارك الخبر