hit counter script

خاص

هدوء ما قبل العواصف... عنوان المرحلة المقبلة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 06:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يدور لبنان اليوم في مرحلة من الإستقرار الأمني، وسط تلبد الغيوم فوق سماء البلد والتي تنذر بعاصفة هوجاء قادمة إلينا، فبعد تمرير عاصفة التشريع على خير، وصلنا اليوم أمام عاصفة من نوع آخر، وهي البحث الجدي في قانون للانتخابات النيابية.
وقد اكد مصدر مطلع لموقع "ليبانون فايلز"، أن المرحلة المقبلة ليست لا لملف رئاسة الجمهورية ولا للحكومة وعنوانها الأبرز سيكون معركة قانون الانتخابات النيابية، مشيرا الى ان الرئيس نبيه بري دعا الى جلسة للجان المشتركة في 3 أيار المقبل أي بعد أقل من أسبوع، وهو بذلك حرك المياه في مجاري مجلس النواب، ووضع كل فريق امام مسؤولياته.
ولفت المصدر المطلع الى أن الشعب اللبناني سينشغل لعام ونصف حتى وصول موعد الانتخبات النيابية، وسيتم البحث اليوم في 17 مشروع قانون واقتراح لقوانين انتخابية للتوصل الى 3 قوانين تكون خلافية والذهاب فيها الى الهيئة العامة لإقرار أحدها، مشددا على انه ربما لن نصل ايضا الى أية نتيجة وربما سيتم تجميل قانون الستين مجددا.
ورأى المصدر ان بعض الجهات السياسية تخاف من النسبية وهي تسعى لتثبيت النظام الاكثري، وفي حالة وجود معارضة كبيرة فهي ستقبل بالمختلط، ولكن على أي اساس وأي تقسيم فهناك سيحصل الخلاف وسنصل ربما الى تمديد ثالث لكي تبقى الدولة والمؤسسات عاجزة ومشلولة.
 

  • شارك الخبر