hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية ضوء نظمت لقاء في بلدية حلبا لطلاب عكار

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 20:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "ضوء" نشاطها السنوي في الارشاد والتوجيه الجامعي لطلاب عكار في مرحلة التخرج الثانوي مهنيا واكاديميا بلقاء في قاعة بلدية حلبا، حيث شاركت الجامعة اللبنانية عبر ممثلين لها من 5 كليات هي العلوم والهندسة والزراعة والكنام وادارة الاعمال ومركز الابحاث في المعهد العالي للدكتوراه، والجامعات الخاصة التالية: اللبنانية الفرنسية، اللبنانية الدولية، الاميركية للتكنولوجيا، البلمند، الجنان وبيروت العربية.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من نائب رئيس جمعية "ضوء" خالد محمد، ثم تحدث رئيس الجمعية حسين مراد عن الحدث واهدافه والاولوية التي تعطيها جمعيات "ضوء للتربية والتعليم من خلال دورات الدعم المستمر لطلاب الشهادات والتي تستمر اشهر، اضافة الى تأمينها منحا للتمكين اللغوي واخرى لتمكين مدراء المؤسسات التربوية من متابعة دراساتهم العليا بالمجال التربوي، وتأمين تخفيضات ومنح جامعية بموجب بروتوكولات تعاون مع جامعات متعاونه، اضافة لاستمرار الجمعية بمساعدة شبابها في اتمام دراساتهم بالخارج".

وأعلن أن "جديد هذا العام هو تأمين عشرات المنح لطلاب الجامعه اللبنانية تشمل التسجيل والمواصلات وذلك ضمن معايير مدروسة وبالتكافل فيما بين ضوء والجامعة المرعبية للوصول الى التكامل في هذا الملف".

ووجه نداء باسم طلاب عكار الى المعنيين بملف فرع الجامعة اللبنانية في عكار طالب بأن "يخلوا سبيله ليرى النور لما لذلك من انعكاسات ايجابية على المحافظة المستحدثة وقاطنيها".

ثم بدأت الندوة بإدارة رئيس لجنة التربية في جمعية "ضوء" عميد الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور أحمد الرافعي.

وقد تخلل اللقاء عروض مصورة وتوزيع منشورات وكتيبات.

واختتم الحدث بتسلم رئيس الجمعية درعا تقديرية من جامعة الجنان سلمته اياه الدكتورة سوسن غزال.

ثم تم توزيع كتاب الارشاد الجامعي ودليل الطالب للجامعات الذي تعده الجمعية وتوزعه بإشراف عضو الجمعية مدير مركز الابحاث في المعهد العالي للدكتوراه البروفسور محمد خليل، اضافة الى منشورات وهدايا رمزية من الجامعات المشاركة ومنشور الجمعية المتضمن النشاطات التربوية للعام 2015.  

  • شارك الخبر