hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات للمركز البلدي في جبيل في الأسبوع الوطني للمطالعة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 09:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم المركز الثقافي البلدي لمدينة جبيل - بيبلوس لمناسبة "فعاليات الأسبوع الوطني للمطالعة 2016"، نشاطات ثقافية إمتدت من 18 الحالي ولغاية 23 منه.

وقد افتتح المركز بالتعاون مع ثانوية فتاة لبنان - بيت حباق، الاسبوع الوطني للمطالعة في حضور أمين عام المدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار ولفيف من الاباء والراهبات ومدراء المدارس الحكومية والخاصة في القضاء وفاعليات.

وإستقبل تلاميذ المدارس الرسمية والخاصة لجبيل والقضاء حيث تباروا على مسابقات من تنظيم المركز، ومنها مسابقة في إلقاء الشعر فازت بها أكولينا جرجس ثانوية فتاة لبنان - بيت حباق في المركز الأول، دومينيك غوش ثانوية راهبات القلبين الأقدسين - جبيل في المركز الثاني، ليندا شديد ثانوية فتاة لبنان - بيت حباق في المركز الثالث.

وفي مسابقة الإملاء التي شارك فيها حوالي 16 تلميذا وتلميذة من 8 مدارس رسمية وخاصة، حلت في المرتبة الأولى مابيل عطية من مدرسة راهبات الوردية جبيل وفي المرتبة الثانية غنوة أبي رميا، وفي المرتبة الثالثة برلا ابي رميا من مدرسة سيدة الشير- إهمج.

كما استضاف المركز الكاتبتين سلمى كوجك ونجوى بركات لمناقشة أعمالهما مع التلاميذ من مدارس القضاء، La maison d'Afrique لكوجك و "لغة السر" و "حياة وآلام أحمد أبن سيلانة" لبركات.
 

  • شارك الخبر