hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

لا مشكلة لدى الحريري بوصول عون لمدة سنتين... ولكن

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 00:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن الرئيس سعد الحريري لن ينزل بعد اليوم الى مجلس النواب إلا في حال تأمين النصاب لإنتخاب رئيس للجمهورية، ما يعني ان الحريري اصبح مثل العماد ميشال عون وحزب الله لن يشارك في اي جلسة لا يوجد فيها انتخاب العماد ميشال عون او انتخاب رئيس آخر يرضى فيه عون وحزب الله ايضا.
مصدر سياسي متابع أكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان هناك طروحات عدة ومنها ترشيح العميد المتقاعد شامل روكز، وطرح آخر يتحدث عن وصول عون الى الرئاسة لمدة سنتين، مشددا على ان هذه الطروحات ليست جدية وليست رسمية وتبقى كلها في إطار التحدث في الحلول المحتملة، ولكن هذه الحلول تبقى فقط في اطار المحاولات غير الرسمية لتحقيق خرق في الجدار الرئاسي.
ولفت المصدر الى ان زيارة النائب السابق غطاس خوري الى معراب موفدا من الحريري لا علاقة لها بأي من الطروحات وهي للتداول وتقريب وجهات النظر فقط في الملفات السياسية، مشيرا الى ان الحريري لا مشكلة لديه في وصول عون ولا فيتو منه عليه، ولكنه يريد انتخابات رئاسية ديموقراطية بشكل طبيعي.
وكشف المصدر عن ان القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر يتحضران لمعركة تلي الانتخابات البلدية، وهي معركة قانون الانتخابات النيابية، التي لم يعد هناك من ذريعة لتأجيلها مرة ثالثة.
ويعود المصدر ليتحدث عن الرئاسة ويشدد على ان الحريري يمكنه العمل مع عون في العهد المقبل في حال وصل عون، وهو يحاول اليوم تخفيض السقف وخفف من دعمه للنائب سليمان فرنجية، حتى ان فرنجية نفسه خفض لهجته تجاه العماد عون، الامر الذي يؤشر الى ان الاتصالات قائمة بين الجميع.
 

  • شارك الخبر