hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ماراتون رياضي دعما لمركز الشمال للتوحد في زغرتا

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 12:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام روتاري زغرتا - الزاوية ماراتونا رياضيا دعما لمركز الشمال للتوحد في شهر التوحد وكانت الطفلة مونيكا حبيش ابنة الثمانية أعوام نجمة الماراتون، وهي من حالات التوحد التي سلكت بدراجتها الهوائية مسافة 800 متر وقربها والدتها التي قالت انها "فخورة بمونيكا وبكل ما تقوم فيه في هذه الحياة مجسدة هدف الماراتون".

ماراتون الدراجات الهوائية الرابع أقيم عند مستديرة قصرالرئيس الراحل سليمان فرنجية بمشاركة رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير، مساعد محافظ الأندية الروتارية مصطفى حولا، رئيس جمعية تجار زغرتا - الزاوية جود صوطو، رئيسة نادي ايزويل زغرتا سناء يمين، مديرة مركز الشمال للتوحد سابين سعد.

وشاركت في السباق كضيفتين داعمتين للخطوة وهدفها، كل من ملكة جمال سيدات الكرة الأرضية المهندسة سيلفيا يمين والممثلة ستيفاني صليبا.

فيما تولى التنظيم إضافة للقوى الأمنية كشافة بيبلوس نادي الروترأكت، شركة بلدية زغرتا - اهدن وأساتذة مادة الرياضة في مدارس زغرتا - الزاوية الخا صة والرسمية.

بداية النشيد الوطني، قدم الزميل روبير فرنجية الذي أشار الى ان نادي روتاري زغرتا - الزاوية يضع كل سنة هدفا إنسانيا راقيا للسباق، فمن الحد من التدخين الى وهب الأعضاء ودعم مركز سانت جود، والسنة في شهر نيسان شهر التوحد، أراد بمشاركة 200 متسابقا دعم مركز الشمل النموذجي للتوحد.

بعد ذلك كانت كلمة لرئيس نادي روتاري زغرتا - الزاوية انطونيو يمين الذي حيا المدارس المشاركة والجمعيات ايضا وكافة الرياضيين المنظمين.

وقال: "السباق اليوم هو تحية يستحقها مركز الشمال للتوحد من مؤسسته ورئيسته السيدة ريما سليمان فرنجية الى مديرة المركز وكل اسرة وفريق العمل"، لافتا الى ان "ماراتون السنة الذي انتقل من اهدن الى زغرتا لبس اللون الأزرق دعما لحالات التوحد".

والفئات العمرية حددت بخمس الأولى من خمس سنوات الى سبع سنوات، وكانت المسافة 800 متر، الفئة الثانية من عمر ثمانية أعوام الى عشرة أعوام مسافة 1400 متر، الفئة الثالثة من 11 سنة الى 13 سنة والمسافة 2200 متر، الفئة الرابعة من 14 سنة الى 16 سنة مسافة 3200 متر، الفئة الأخيرة وهي التي تتوج بطل السباق من عمر 17 سنة وما فوق مسافة 644 متر وربح فيها المتسابق محسن يمين.

وفي النهار الرياضي كانت مداخلات للمشاركين من الفعاليات والفنانين وكرم رئيس اتحاد بلديات زغرتا - الزاوية زعني خير ابنة بلدة مزيارة الممثلة ستيفاني صليبا بدرع تذكاري، التي شكرت الإتحاد على مبادرته، واعدة أن الجزء الثاني سيصور من "مثل القمر" في زغرتا ايضا.

كما كرم رئيس نادي الروتاري انطونيو سمين ملكة جمال سيدات الكرة الأرضية والفكر الأخضر سيلفيا يمين بدرع النادي لكونها أول شرق أوسطية تفوز باللقب.

واختتم النهار الماراتوني بتوزيع الكؤوس والميداليات والدروع على الرابحين والداعمين والمساهمين بنجاح الماراتون. 

  • شارك الخبر