hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

نادال يتوج بلقب دورة برشلونة

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 08:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استعاد الاسباني رافايل نادال المصنف اول لقب دورة برشلونة الاسبانية للتنس البالغة جوائزها 2.428 مليون يورو، وذلك بفوزه على الياباني كي نيشيكوري الثاني وبطل النسختين الاخيرتين 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.
ورفع نادال الذي يبدو انه استعاد شيئا من مستواه السابق بعد فوزه بالدورة الثانية توالياً اذ توج الاحد الماضي بطلا لدورة مونتي كارلو للماسترز (1000 نقطة) للمرة التاسعة بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس، رصيده الى 9 القاب في برشلونة التي توج بطلا لها 8 مرات متتالية بين 2006 و2013.
كما عادل نادال انجاز الارجنتيني غييرمو فياس باحرازه لقبه الـ49 والاربعين على الملاعب الترابية، علما بان الاخير حقق هذا الانجاز بين 1970 و1980.
وهذا الفوز العاشر على التوالي لنادال في مستهل موسم دورات الملاعب الترابية، ليتحضر بشكل مثالي لمحاولة استعادة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية في حزيران المقبل حيث سيسعى الى تتويج عاشر في هذه البطولة (رقم قياسي).
وجدد نادال الذي رفع رصيده الى 69 لقبا من اصل 101 مباراة نهائية، تفوقه على نيشيكوري الذي خسر امام الاسباني هذا الموسم في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز، ووضع حدا لمسلسل انتصاراته في برشلونة عند 14 مباراة متتالية، ملحقا به الهزيمة التاسعة من اصل 10 مواجهات بينهما وحارما اياه من لقبه الثاني في 2016 (توج بطلا في ممفيس) والثاني عشر في مسيرته من اصل 18 مباراة نهائية.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر