hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جلسة مجلس الوزراء في 7 نيسان 2016

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 14:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام .
على اثر الجلسة التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:
بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الساعة العاشرة من يوم الخميس الواقع فيه السابع من شهر نيسان 2016 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب منهم الوزير رشيد درباس.
في مستهل الجلسة كرر دولة الرئيس الدعوة الى ضرورة إنتخاب رئيس للجمهورية مشيرا الى أ، استمرار الشغور الرئاسي ينعكس بصورة سلبية على عمل سائر المؤسسات الدستورية.
ثم انتقل المجلس الى بحث البنود الواردة على جدول أعمال الجلسة ، فتمت مناقشتها وأبدى الوزراء وجهات نظرهم بصددها وبنتيجة التداول إتخذ المجلس القرارات اللازمة بشأنها وأهمها:
أولا: الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول هبات عينية أو نقدية مقدمة لصالحها أو لصالح إدارات تابعة لها.
ثانيا: الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في مؤتمرات لبنان أو معارض أو اجتماعات خارج لبنان وعلى سفر بعض الموظفين.
ثالثا: الموافقة على مراسيم ترمي الى نقل إعتمادات من إحتياطي الموازنة العامة الى موازنة رئاسة مجلس الوزراء أو بعض الوزارات للعام 2016 على أساس القاعدة الإثنتي عشرية تلبية لحاجاتها.
وفي معرض البحث بنقل بعض الإعتمادات أثير موضوع مديرية امن الدولة ، والطلبات المقدمة منها لنقل بعض اعتمادات لصالحها، وقد جرت مناقشة مستفيضة حول هذا الموضوع أبدى فيها عدد من الوزراء وجهات نظرهم بهذا الشأن ولم تتوصل المناقشة الى قرارات حول هذا الموضوع ‘ فتقرر رفع هذه الجلسة ومتابعة البحث في الجلسة المقبلة على أن تعقد الجلسة يوم الثلاثاء المقبل في 12 نيسان 2016.
س : لماذا لم يتم البحث بموضوع وسائل الاعلام ؟
ج : كان من المقرر ان لا تتجاوز الجلسة الساعة الواحدة والنصف وقد حاولت انا والوزير حرب التحدث في هذا الموضوع ولكن موضوع امن الدولة استغرق كل الوقت ولم يعد هناك مجال للبحث وبما ان الجلسة المقبلة قريبة فنامل ان نبحث ذلك فيها وكذلك لم يتم البحث في موضوع المطار . 

  • شارك الخبر