hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 آذار 2016

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٦ - 07:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير


حاول ديبلوماسيون استطلاع الخلفيات الكاملة لتغيّب وزير الخارجية جبران باسيل عن لقاءات بان كي مون.

أبلغ مسؤولون في دولة غربية كبرى قيادات عسكرية لبنانية الاستعداد للاستجابة لأي مطلب يؤدي لتعزيز دور المؤسسة العسكرية في مواجهة المجموعات الإرهابية على الحدود الشمالية والبقاعية.

سعت مصادر قيادية في تنظيم إسلامي وسطي للتخفيف من الانعكاسات السلبية للمواقف التي أطلقها الأمين العام للتنظيم تجاه حزب فاعل.

 

المستقبل


يقال


إنّ أوساطاً عليمة رجّحت أن يكون رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون تلقى نصيحة من قيادة "حزب الله" بعدم النزول إلى الشارع سواء من أجل الاستحقاق الرئاسي أو لأسباب أخرى.

 

اللواء


فوجئت أوساط مسؤولة بالخلاف الوزاري الدائر حول توطين النازحين السوريين، ما دام لا أحد فاتح اللبنانيين بهذا الخيار؟!


أبلغ قطب مسيحي اجتماعاً لنوابه أنه لا يرغب في هذه المرحلة خوض سجالات مع نواب أو كتل، والاكتفاء بتسجيل نقاط ضرورية فقط?!


عاد البحث عن المسؤولين عن إنشاء قانون جهاز أمن الدولة قبل عشرات السنين، والصلاحيات المقررة للمدير ونائب المدير.

 

الجمهورية


تمنّى حزب مسيحي على أحد نوابه الشماليّين عدم القول إنه لن يترشّح مُجدّداً الى الإنتخابات النيابية بسبب التحالفات الجديدة لأن موقفه قد يضرّ بالموقف المبدئي.


طُلب من أحد السفراء الأوروبّيين خلال مشاركته في احتفال خاص ببلاده لعب الدور التاريخي الذي اضطلعوا به سابقاً، فردّ بأن المسؤولية على اللبنانيين ونحن نساعد لا أكثر ولا أقلّ.


تساءلت أوساط سياسية عن توقيت الضجة التي أحيطت بالمطار وأمنه وعما يدور في الكواليس وراءها.

 

البناء


بدأ تيار إسلامي تعتبر المدرسة الفكرية التي انطلق منها هي الركيزة أيضاً للجماعات الإرهابية، التواصل مع تيار المستقبل بغية التحالف معه في الانتخابات البلدية المقبلة، وذلك في إطار سعي التيار الأول إلى التغلغل في ما تبقى من قاعدة شعبية لـ"المستقبل" عن طريق العمل التنموي في البلدات والقرى المحسوبة على الأخير، ولا سيما في الشمال والبقاع الغربي، علماً أنّ التيار الإسلامي أعاد فتح خطوط التواصل مع السعودية.
 

  • شارك الخبر