hit counter script

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 29/3/2016

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٦ - 21:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


خطف خطف الطائرة المصرية الأنظار طيلة ساعات النهار وانتهت المسألة بإستسلام الخاطف، ومع ذلك استمر هاجس الإرهاب ومكافحته، وهناك مؤشرات وإجتماعات مرتقبة في عواصم أجنبية وورشة في هذا السياق في الشرق الأوسط ما يتطلب من لبنان أن يكون في جهوزية.

وغدا جولة جديدة من الحوار الوطني وبعد غد جلسة جديدة لمجلس الوزراء والسعي لدى القيادات مطلوب أن يكون في اتجاهات إنجاز الإستحقاق الرئاسي وتفعيل عملي (2) الحكومة والمجلس النيابي.

ورغم ذلك ثمة اعتراض على تفعيل العمل التشريعي النيابي عبر عنه تكتل التغيير والاصلاح راهنا الموافقة بنيل الحقوق. ودافع التكتل عن اتهام وزير الخارجية بالتقصير في واجب استقبال الأمين العام للأمم المتحدة وهو الإتهام الذي وجهته كتلة المستقبل للوزير باسيل.

وفي الجو السياسي الضبابي ما يتعلق بإستهداف التكتل لوزير المال بإتهامه بالتقصير في دعم جهاز أمني.

وفي القضايا الشائكة أيضا ما يتعلق بوضع المطار فبعد وزير الداخلية الذي شدد على إصلاح الوضع القائم حمل وزير الأشغال والنقل الحكومة كامل المسؤولية.

عودة الى مسألة الطائرة المصرية التي خطفت في الأجواء بين الاسكندرية والقاهرة وحط بها الخاطف في لارنكا واستسلم لاحقا وتم إعتقاله.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

القضاء العسكري قال كلمته بل قال كلمة الحق في ملف الزعرور فبعد اكثر من اسبوعين من الاشاعات والادعاءات الباطلة ضد الmtv ورئيس مجلس ادراتها ميشال غبريال المر وضد القائمين على مشروع الزعرور ثبت بالتحقيق وبالقرار الصادر عن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية صقر صقر ان ما من تعد حصل على عناصر القوى الامنية في الزعرور وان لا سلاح اشهر في وجههم وان لا احد اعترض طريقهم او افتعل اشكالا معهم، ولذلك ختم القاضي صقر التحقيق في ملف الزعرور واحال الملف على النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بانه لم يعد من صلاحيات القضاء العسكري فانتصر الحق وانتصرت الmtv.

والسؤال اين الذين ملأوا الدنيا باكاذيبهم وحقدهم واين الذين نشروا في بعض الصحف وبثوا في بعض التلفزيونات اشاعات واخبارا مفبركة، اين الذين تحدثوا عن ميليشيا في الزعرور تمنع القوى الامنية من استكمال عملها؟ واين الذين امعنوا تهشيما وقدحا وذما بالmtv والقائمين عليها.

ايها المتطاولون قلناها لكم منذ اللحظة الاولى الmtv كانت ولا تزال وستبقى تحت القانون، اما انتم ايها الخارجون على القانون فسيلاحقكم الرأي العام بتهمة القدح والذم والتجريح لان كرامة الmtv من كرامة الناس ولان صدقية الmtv من محبة المشاهدين والتزامهم معها وبها.

فالاعلام الحر تماما كالقضاء الحر لا ينطق الا باسم الشعب والحقيقة لذلك الmtv الحرة والقضاء الحر توأمان لم ينفصلا يوما ولن ينفصلا ابدا.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

اقفل خبر اختطاف طائرة مصرية المجال الاعلامي الذي تابع القضية في الاعلان عن تهديد خاطفها المصري سيف الدين مصطفى بتفجير حزام ناسف كان يرتديه قبل ان يتبين لاحقا ان سيف الدين هو النسخة الجديدة المنقحة والمزيفة من فيلم الارهاب والكباب، الامور وصلت الى خواتيمها السعيدة بعد تسليم الخاطف نفسه للسلطات القبرصية واطلاق سراح كل من كان على متن الطائرة، بعدما تعددت الروايات حول خلفية الخطف من اطلاق سراح سجناء في مصر مرورا بطلب الاجتماع بمسؤول اوروبي وصولا الى تسليم رسالة لطليقته القبرصية واشتراط لقائها، الا ان المؤكد ان لا دوافع ارهابية وراء عملية الخطف.

في زمن العيون المفتوحة على امن المطارات بعد تفجير بروكسيل كان وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر يطمئن الى ان مطار رفيق الحريري الدولي هو من المطارات الاولى الامنة حول العالم بالرغم من كل النواقص على الصعيد البشري او صعيد العتاد. زعيتر شدد على عدم المزايدة في امن المطار داعيا الى اقرار الاعتمادات المطلوبة العائدة له واعلن انه سيبدأ بتلزيم السور وجهاز مراقبة الحقائب على مسؤوليته اذا لم يتخذ مجلس الوزراء قرارا بهذا الشأن في جلسة الخميس المقبل، واستغرب اعطاء الاولوية مثلا لجهاز مكاتب للقنصلية اللبنانية في ميلانو بينما يتم تجاهل الاعتمادات اللازمة للمطار.

عشية جلسة الحوار الوطني اجرت كتلتا المستقبل والتغيير والاصلاح عملية ربط نزاع حول تصرفات ومواقف وزير الخارجية جبران باسيل من زيارة بان كي مون فيما رفض التكتل التشريع طالما ان الميثاق غير مطبق في سلبية لا يدفع ثمنها سوى المواطن اللبناني الذي لا يرى هذا الموقف سوى بعين تعطيل مصالحه واموره المعيشية والحياتية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

سيف الدين مصطفى محمد امام تسبب برعب الارهاب الجوي لساعات قبل ان يتم اكتشاف ان اضطرابات نفسية توضع في خانة الارهاب احيانا، من مصر الى قبرص عاشت المنطقة ساعات عصيبة اعادت الى الاذهان ارهاب خطف الطائرات خصوصا ان الطائرة التي كان على متنها اجانب ليتبين لاحقا ان الخطف الوهمي لم يكن ارهابا بالمعنى المتعارف عليه وان ضرب مجددا سمعة مصر التي لم تتخلص من الارهاب الذي يضربها منذ حادثة طائرة شرم الشيخ.

ومن مطار القاهرة الى مطار بيروت وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر يطمئن الى ان مطار بيروت من المطارات الاكثر امانا في العالم وان كانت هناك مطالب بفتح اعتمادات لتجهيزات ضرورية وحيوية.

بعيدا من هذا الملف قصف اعلامي وسياسي متبادل بين تكتل التغيير والاصلاح وكتلة المستقبل على خلفية المواقف التي اخذها الوزير جبران باسيل الاسبوع الفائت من ملف النازحين السوريين، هذا السجال قد ينعكس على اجواء طاولة الحوار غدا وربما على طاولة مجلس الوزراء بعد غد.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

تعددت مطالبه، وشغل السلطات الامنية في مصر وقبرص وحول خطفه لطائرة ركاب من نوع ايرباص تابعة لشركة "مصر للطيران" الى خبر هز العالم.

الخاطف سيف الدين مصطفى تلاعب بمصير ركاب الطائرة لساعات وهم 30 مصريا و10 أميركيين و8 بريطانيين اثناء رحلة من الإسكندرية إلى القاهرة ليحول مسارها إلى قبرص حيث تم الافراج عن الركاب قبل ان يتم القاء القبض على الخاطف.

انها مفارقة - مهزلة في لحظة تنامي موجة الخوف من الارهاب الذي تتردد اصداؤه في اكثر من عاصمة.

والمفارقة - المهزلة نعيشها ايضا في لبنان مع مسلسل المواقف المتلاحقة لوزير الخارجية جبران باسيل والتي كان اخرها تصرفه مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس البنك الدولي ورئيس البنك الاسلامي للتنمية مطلقا الاتهامات بانهم جاؤوا ليروجوا لتوطين اللاجئين السوريين في لبنان في خطوة اقل ما يقال فيها انها ضربة لعلاقات لبنان مع المجتمع الدولي بعدما كان الوزير باسيل قد تسبب بالاساءة الى علاقات لبنان مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقد اكدت كتلة المستقبل النيابية ان مسالة التوطين المدعاة ليست سوى محض اختلاق وترويج وتحريض من معاليه مدفوعا على ما يبدو من قبل حزب الله.

في امن مطار رفيق الحريري الدولي تأكيد لوزير الاشغال غازي زعيتر، بأن المطار من المطارات الاولى في العالم على الصعيد الامني. واكد انه سيعطي الاشارة بالعمل بمشروع تعزيز أمن المطار إذا أقرت الإعتمادات في جلسة مجلس الوزراء الخميس وإذا لم تقر سيطلب من المتعهد المباشرة بالعمل بالمبلغ المتوفر.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

مضطرب نفسيا خطف الاضواء اليوم، مع خطفه طائرة للخطوط الجوية المصرية واقتيادها الى قبرص..

احتجز العشرات من طاقم الطائرة وركابها لساعات، قدم فرضيات بوليسية، قبل ان يستسلم للسلطات القبرصية، منهيا محنة شابها الكثير من التاويلات..

استسلم الخاطف المضطرب، فيما ينتظر ان يستسلم اولئك المضطربون المختطفون للامة بنظريات القتل والتكفير والحروب العبثية، بعد كل الهزائم والنكسات..

في اليمن سلمت الامم المتحدة الراي العام مستندا جديدا عن همجية العدوان. ستة أطفال يقتلون أو يصابون بجروح يوميا في هذا البلد الجريح منذ بدء غارات العدوان السعودي الاميركي، بحسب احصاءات منظمة اليونيسف.

اكثر من تسعمئة طفل استشهدوا، أكثر من الف وثلاثمئة آخرين جرحوا بحسب ما امكن احصاؤه، والناجون ليسوا بمأمن في اي منطقة كانوا بحسب التقرير الاممي..فأين الامة وجامعتها التي ايدت العدوان، وباركت تحالفا سمي اسلاميا سفك دماء اولئك الابرياء؟ واين الامة وجامعتها من شعب عربي آخر مشرد بحروب الاحقاد، عرض في مزادات التوطين معيدا نكبة فلسطين..

فما تحدثت عنه الامم المتحدة اليوم كذب الكثيرين من الذين حاولوا نفي الموضوع.. الامم المتحدة تسعى لتوطين عشر اللاجئين السوريين المتواجدين في دول الجوار، فماذا عن موقف لبنان ومسؤوليه؟


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

قد يبدو الخبر داخل قمرة طائرة مخطوفة وفي تفاصيل حكاية الحب الطائر من الاسكندرية إلى جزيرة قبرص وما رافق العملية من رعب وخوف واستنفار وتعليقات ساخرة. لكن في البلد ما هو أخطر من الخطف والأسر وساعات الاستنفار فنحن نتربع على دولة تتفنن في خطف مؤسساتها.. وتجد متعة في سرقة موجوداتها.

وإذا لم نرد التعميم وأحصاء مجموع السرقات في السفينة المثقوبة فلنتحدث حصرا عن قوى الأمن الداخلي تلك المؤسسة التي تحتاج إلى دعم ومساندة وعتاد وتجهيزات عناصرها يخوضون الحرب على الإرهاب يعاندون شمس الصيف على الطرقات ويحاربون البرد بأدواتهم البسيطة ينتظرون سلسلة رتب ورواتب فلا تأتي من حكومة لم تعرف بهم ولا من مجلس يشرع من أجلهم ومقارنة بواقعهم تقبض في مؤسستهم على ضباط بنجوم تبلغ السماء عمداء وعقداء يسرقون مالهم.

يلتحفون الغطاء السياسي وينهبون خزينتهم تسع سنوات من التزوير وتعبئة الجيوب الرمادية ولم يقل لهم كفى أحد الى أن أعطى اللواء ابراهيم بصبوص أشارة الإنطلاق وفتح التحقيق وبمفعول رجعي وتلك خطوة تحسب له.

وما إن سقط المؤهلون الأوائل حتى بدأت سبحة العمداء بالانهيار وفي مقدمهم العميد محمد قاسم الذي أوقف اليوم في انتظار استكمال التحقيق غدا النجوم تنزل إلى الأرض في ملف بدأ من المديرية ووصل إلى التمييزية في تحقيقات يبدو أنها اصطدمت بقاض مرير هو المحامي العام التمييزي شربل بوسمرة الذي يصر على استكمالها حتى النهاية على الرغم من إحاطتها بالعناية السياسية المشددة أما بقية الملفات فهي رهن العناية الآلهية وترتطم إحدى شبكاتها بلجنة الاتصالات والإعلام غدا بالتزامن مع جلسة الحوار

على أن تترك العناية الرئاسية لزيارة سعد الحريري لموسكو في إطار تحرك عربي ودولي يهدف إلى وضع حد للشغور في الرئاسة بحسب مصادر المستقبل وفي معلومات الجديد أن الحريري سيوجه إنذارا حاسما الى القيصر فلاديمير بوتن وسيضعه عند حده ما لم يعط أوامره لإيران بالضغط على حزب الله لوقف الشغور وما دام إنذارا شديد اللهجمة فسوف يشمل ملف تسليح الجيش والهبة المسحورة المنصهرة وراء خلافات الأمراء.

لكن للشيخ سعد نصيحة أوفر وتجنبه صقيع القياصرة فالرابية أقرب من موسكو وحوار عون يبقى أسهل من محاولة لقاء بوتن.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

اكان من اجل زوجة حبيبة، او نتيجة نفسية مريضة... الاكيد ان خطف الطائرة المصرية خطف الاضواء اليوم، مع تزامنه مع موجة هلع من الارهاب الذي يضرب العالم... بحزام مزيف، فعل الخاطف فعلته التي شغلت العالم باسره، ومن ضمنه لبنان، مع ان اللبنانيين اعتادوا على الخطف، من سياستهم الى امنهم فاموالهم العامة وحقوقهم... كلها تخطف يوميا في مسلسلات تطول وتطول، وتتشعب فصولها ورواياتها... فمن تابع خطف الطائرة اليوم، فاتته اخبار الحدود العرسالية المخطوفة بين داعش والنصرة المختلفين حديثا، واخبار عين الحلوة المختطف من فصائل اسلامية متشددة... ومن تابع اخبار الطائرة المخطوفة، فاتته اخبار الرئاسة المخطوفة بين خارج مشغول بحاله، وبعض الداخل المهووس بالاستئثار.. وفاتته اخبار خطف الحقوق، عبر حجب الانتخابات، والتلهي في كل مرحلة ببحث قانون لها، من دون الخوض في طروحات تعيد الحق وتضمن حسن المثيل... ومن تابع خطف الطائرة اليوم، فاتته اخبار الاموال العامة المخطوفة في لبنان، والسرقات الموصوفة، والموارد المهدورة... والاهم، لمن تابع اخبار الطائرة المخطوفة، فقد فاتته اخبار الكيان المخطوف المصير، بين ملايين اللاجئين والنازحين... ازمة الطائرة المصرية انتهت، وازمة الخطف في لبنان مسترة بمعركة الخاطفين الشرسة ضد شعب بكامله... في ملف الطائرة، الخاطف مغروم، او موتور... اما عندنا، فالخاطف معلوم، ومشهور! 

  • شارك الخبر