2018 | 18:42 تشرين الثاني 14 الأربعاء
باسيل: مباركة المصالحة بين المردة والقوات برعاية بكركي وكل مصالحة لبنانية اخرى فكيف اذا اتت لتختم جرحاً امتدّ 40 عاما ولتستكمل مساراً تصالحيّاً بدأ مع عودة العماد عام 2005 | "الوكالة الوطنية": طريق عيناتا - الأرز سالكة للسيارات المجهزة ورباعية الدفع بسبب تراكم الثلوج | حزب الله: انتصار غزة على العدو هو ثمرة لصمود الشعب الفلسطيني ووحدة فصائل المقاومة | الحريري: المصالحة بين القوات اللبنانية وتيار المردة صفحة بيضاء تطوي صفحات من الألم والعداء والقلق | بيان المصالحة: عزاؤنا الوحيد أن تضحيات الشهداء أثمرت هذا اللقاء التاريخي بعيداً عن أي مكاسب سياسية ظرفية | بيان المصالحة: يعلن تيار المردة وحزب "القوات" إرادتهما المشتركة في طي صفحة الماضي الأليم مع التأكيد على ضرورة حلّ الخلافات والتوجه إلى أفق جديد | بيان المصالحة: يلتقي في بكركي وبرعاية الراعي رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية ورئيس "القوات" سمير جعجع ترسيخاً لخيار المصالحة الثابت والجامع | كوريا الجنوبية تعلن انخفاض صادراتها النفطية من إيران إلى صفر في تشرين الاول الماضي مقابل 1.7 مليون برميل العام الماضي | مجلس الأمن يصوت بالاجماع لرفع العقوبات عن إريتريا | انتهاء اللقاء بين الراعي وجعجع وفرنجية في بكركي | خلوة في هذه الأثناء تجمع البطريرك الراعي وجعجع وفرنجية | البطريرك الراعي في كلمة خلال لقاء المصالحة بين فرنجية وجعجع في بكركي: ما أطيب وما أجمل أن يجلس الأخوة معاً |

مقررات جلسة مجلس الوزراء في 17 آذار 2016

التقارير - الجمعة 18 آذار 2016 - 14:31 -

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس، وهي:
"تشكيل لجنة من وزراء: المال، الصحة العامة، والعمل، ومستشار دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور سهيل بوجي لدرس وتقديم الاقتراحات المناسبة في موضوع إضافة "مستشفى اميل بيطار الحكومي" - البترون إلى ملاك وزارة الصحة العامة وانشاء مؤسسة عامة لادارته وتسوية وضع العاملين فيه، على ان تستعين هذه اللجنة في تنفيذ مهمتها بمن تراه مناسبا.

- الموافقة على مشروع مرسوم تعديل الجدولين رقم (1) و(2) الملحقين بالمرسوم رقم 8433 تاريخ 22/5/1996 ( نظام استخدام الاجراء في وزارة الداخلية والبلديات).

- الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم ملاك وزارة الشباب والرياضة وتحديده.

- الموافقة على مشروع مرسوم تعديل شروط التعيين الخاصة برئيس مصلحة الصحة العامة في ملاك وزارة الصحة العامة.


- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تكليف المهندس محمد شهاب الدين ممثلا أصيلا للبنان لدى منظمة الطيران المدني الدولي في مونتريال - كندا مع الاستمرار في تكليف القاضي سليمان عيد ممثلا رديفا وتكليف المهندس شهاب الدين حضور كل اجتماعات منظمة الطيران المدني الدولي.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة استخدام عامل بالفاتورة في المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفاتوار.


- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تكليف عدد من افراد الهيئة التعليمية مساعدة الموظفين الإداريين في دائرة المحاسبة على سبيل التسوية.

- الموافقة على مشاريع مراسيم لنقل اعتمادات من احتياط الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2016 على اساس القاعدة الاثني عشرية.


- الموافقة على مشروع مرسوم إعطاء مجلس الانماء والاعمار سلفة خزينة جديدة لتغطية النفقات المتبقية العائدة الى مشاريع مختلفة وملحة لديه والطلب الى مجلس المذكور رفع تقرير الى مجلس الوزراء عن المشاريع الجاهزة وتلك التي هي قيد التلزيم وقيمتها وطريقة توزيعها على مختلف المناطق اللبنانية.

- الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 75 تاريخ 22/5/2014 ليشمل تشغيل معمل لمعالجة النفايات الصلبة في اتحاد بلديات الشوف السويجاني وصيانته وزيادة ميزانية مشروع تشغيل معامل معالجة النفايات الصلبة
وصيانتها، والتي تنفذها وزارة التنمية الادارية والممولة بموجب منحة من الاتحاد الاوروبي

- الموافقة على طلب وزارة المال إعفاء البضاعة التي تستوردها جمعية راهبات الصليب الفرنسيسكانيات اللبنانيات من الرسوم الجمركية.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير توقيع مذكرة تعاون مع منظمة (AVSI) غير الحكومية لتنفيذ مشترك لمشروع بعنوان "التدريب والتعليم في المدارس الزراعية الفنية الرسمية في لبنان" بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية.

- الموافقة على تعيين المهندس يوسف دوغان عضوا متفرغا في مجلس ادارة مجلس الجنوب وعلى تعيين السيد ياسر ذبيان مراقبا ماليا عاما في المجلس المذكور .

- الموافقة على مشروع مرسوم ترفيع السيد جورج يوسف أيدا وتعيينه مديرا عاما في ملاك وزارة العمل.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تعيين عضو في لجنة التخمين البدائية لتسوية مخالفات البناء في طرابلس (السيد طوني طربيه).

- الموافقة على مشروع مرسوم اضافة لائحة بالمشاريع المتعلقة بقطاع المعلوماتية الى المرسوم رقم 8709 تاريخ 17/8/2012 (اصدار لائحة بالمشاريع الاستثمارية في قطاعي المعلوماتية والتكنولوجيا المنصوص عليها في المادة 14 من القانون رقم 360 تاريخ 16/8/2001 وتعديلاته).

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة تزويد المديرية العامة للآثار خطي هاتف خليوي لزوم نظام الحماية في كل من المتحف الوطني في بيروت ومتحف موقع جبيل الأثري.


- الموافقة على عقد سلة الحوافز الموقع بين الدولة اللبنانية ممثلة بالمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان وبين "شركة هوا تشكين - شركة انتاج الفروج وتوزيعه ش.م.ل." المتعلق بمشروع توسعة استثماري منوي تنفيذه على عدد من العقارات في منطقتي أنفة وزكرون العقاريتين - قضاء الكورة - محافظة لبنان الشمالي.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تمكين التلامذة الذين تابعوا دراستهم في الجمهورية العربية السورية أو في أي دولة أخرى خارج لبنان والتلامذة السوريين وسواهم من سائر الجنسيات من التقدم الى الإمتحانات الرسمية في العام 2016

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة لاتفاق يتضمن هبة عينية مقدمة من سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان لأعمال ترميم في موقع فقرا الأثري وصيانته.

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية قبول هبة مالية مقدمة من الحكومة التايلاندية لمساعدة الحكومة اللبنانية في تحمل أعباء وجود النازحين السوريين على أراضيها.

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تمديد العمل بالمرسوم رقم 2049 تاريخ 18/5/2015 المتعلق بالهبة المالية المقدمة لمصلحتها من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم جهود الاستجابة لتداعيات النزوح السوري الى لبنان وقبول هبة مالية اضافية.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الموافقة على اقتراحات وزارة الاقتصاد والتجارة في شأن دعم القمح على سبيل التسوية عن العام 2014 خلافا لرأي ديوان المحاسبة.

- الموافقة على طلب وزارة الاتصالات توفير سلفتي خزينة لمصلحة الهيئة المنظمة للاتصالات لتوفير مصاريف تشغيلية للهيئة عن الاعوام 2014 و 2015 و 2016 وتوفير نفقات الرواتب والاجور وتعويضات موظفي الهيئة لغاية شهر كانون الاول 2016".