hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

خريس في افتتاح نشاطات ثانوية محمد سعد

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٦ - 16:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس حفل افتتاح الأسبوع الثقافي التربوي الرياضي ومعرض الكتاب الثقافي والعلمي، لمناسبة استشهاد قائدي المقاومة الشهيدين محمد سعد وخليل جرادي وأخوانهما الشهداء الأبرار، في حضور عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" عباس عباس، المسؤول التربوي لاقليم جبل عامل في حركة "أمل" مصطفى الراعي، مدير المعهد الفني المهني حبيب اسماعيل ومدير الثانوية محمد العبد والاهالي والطلاب.

بعد النشيدين الوطني وحركة "أمل" قدم للأحتفال منسقة اللغة العربية في الثانوية السيدة صبحية جحا، ثم القى مدير الثانوية محمد العبد كلمة قال فيها: "عمد ربان سفيتنا دولة الرئيس نبيه بري إلى إنشاء مؤسسات أمل التربوية يؤازره قادة من الشهداء وألأحياء ومنهم النائب علي خريس في بناء ثانوية الشهيد محمد سعد سنة 1987 وبزغ نور شمسها عام 1992/1993".

تابع "بالأمس كانت ثانويتنا طفلا يبشر بمستقبل جميل، واليوم أصبحت شابا طموحا يعد العدة الى سفر أبعد وإلى مستقبل رغيد أمجد، وهذه الإنطلاقة وهذا التطور اغترفناهما من نبع جميعة حركة أمل المحرومين. فسرنا وإياهم سلم المجد حتى ارتقى بنا إلى ما نحن عليه أسرة واحدة يحتضنها محمد سعد كعنوان "حب وعلم وعمل".

النائب خريس
واعتبر النائب خريس في كلمته "أن البنية القوية والمتينة للأسس الإنسانية والبشرية هو مدى التزامها بتاريخها الناصع والماجد، وان قيام ثانوية الشهيد محمد سعد التي تحمل اسم قائد المقاومة بهذه الأنشطة المتنوعة والمميزة الثقافية والتربوية والرياضية والبيئية، هي جزء من المنظومة التاريخة الصحيحة التي تعطي للأجيال وللطلاب تاريخا صحيحا عن المقاومة التي انطلقت في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، والتي انطلقت من عقيدة راسخة نهجها الأمام القائد السيد موسى الصدر الذي حرم التعامل مع اسرائيل واعتبرها الشر المطلق".

اضاف: "ان هذا التاريخ الذي يحاول البعض تبديله بتاريخ الفتن والجبانة والعمالة بجر المقاومة الى أماكن وشوارع ضيقة وانانية وطائفية، انما نريدها دائما كما أرادها الشهداء الأبرار مقاومة رصينة تتسع لكل الأطياف وتقاتل من أجل كل الأرض وضد كل الأعداء الذين يضمرون الشر لهذا الوطن العزيز الذي نريده للجميع، لكي نعيش فيه تحت سقف واحد تحكمنا مصالح الوطن الداخلية والخارجة ولا نبيع مواقف في الأسواق السياسية هنا وهناك".

وشدد على أن "الشهداء الأبرار هم التواصل التاريخي في ما بيننا وهم انفسهم ودماؤهم سراجا لعتمة امتنا الأسلامية والعربية".

ثم قص النائب خريس شريط الإفتتاح لمعرض الكتاب وجالوا في أقسامه وتوقف الحضور عند مشروع تبادل الكتاب الثقافي والعلمي حيث استمعوا من الزميل قاسم صفا شرحا وافرا عن أهمية هذا المشروع الذي يشجع على المطالعة والتعاون".

ثم وقع الشاعر محمد باقر جابر ديوان شعره "هذكذا يغني البيلسان".

يفتح المعرض امام زواره لمدة اسبوع خلال الدوام المدرسي الرسمي.

  • شارك الخبر