2018 | 06:28 حزيران 22 الجمعة
إنتقاد عنصري | مصادر لـ"المستقبل": التصعيد داخل الكونغرس الأميركي بالنسبة الى الربط بين تسليح الجيش اللبناني ونزع سلاح حزب الله لا يؤثر على توجيهات الادارة الاميركية وهي تمضي ببرامجها لدعم الجيش | عرض عضلات في المهرجانات | الجيش يتحضّر | مصادر لـ"المستقبل": محادثات الحريري وميركل تركزت على سبل مساهمة ألمانيا في دعم الاقتصاد اللبناني بوصفه أحد أركان الاستقرار الوطني في البلاد | مصادر لـ"المستقبل": الحريري طلب من ميركل تشجيع القطاع الخاص الألماني على الاستثمار والمشاركة في برنامج "سيدر" | السفير الاماراتي حمد سعيد الشامسي لـ"المستقبل": العمليات الرامية لتحرير ميناء الحديدة تُمهد الطريق لبدء عملية سياسية ناجحة من شأنها أن تفضي إلى تحقيق السلام في اليمن | مصادر لـ"الراي": لا فيتو من التيار الوطني الحر على حصول القوات اللبنانية على حقيبة سيادية | لو كان لديكم أهل... | نشاط كبير على طريق التشكيل | حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم" | الحواط: لا تهمنا الحقائب بقدر ما يهمنا أن نكون مشاركين حقيقيين بالقرار السياسي |

التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء‎

التقارير - السبت 12 آذار 2016 - 11:41 -

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 3-3-2016 الى 10-3-2016 وأهمها:

أ‌- اقفالات وتلف :
                1. تم إقفال فرن المعلم في حي البعاصيري- صيدا لصاحبيه أحمد صائب خربوطلي وأحمد كنعان لعدم توفر الشروط الصحية والنظافة العامة.
                2. أتلف مراقبو وزارة الصحة في صيدا كميات كبيرة من الزعتر المنتهية الصلاحية منذ 2014 التابعة لشركة نادر تشيكن والتي توزع عبر مندوبين في المناطق وسطروا محضر ضبط بحق الشركة ومندوبها في صيدا.
                3. تم إقفال مسلخ فروج لصاحبه حسين علي طبل في الخرايب - حورة النجاصة- صيدا لعدم وجود رخصة قانونية وعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.
                4. تم إقفال فرن يوسف عنتر الكائن في تعمير عين الحلوة - صيدا وذلك لعدم توفر أدنى الشروط الصحية.
                5. تم إقفال فرن مناقش ومعجنات الأصيل لصاحبه ابراهيم الصياد في تعمير عين الحلوة - صيدا وذلك لعدم توفر شروط النظافة العامة وتلف كمية من الجبنة والمرتديلا والعجين لعدم مطابقتها المقاييس الحرارية المناسبة.
                6. بعد الكشف على افران فرحات في انطلياس الطريق العام - المتن تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال وهو لا يستوفي لأدنى الشروط الصحية. فتم توقيفه عن العمل لحين تطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.
ب‌- انذارات خطية :
1- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء المنية الضنية بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتقديم طلب ترخيص وهي:
· ملحمة الوليد – اوتستراد المنية
· ملحمة المبيض – ماجد المبيض
· ملحمة عبود الآغا – المنية
· فروج العتر – المنية
· مسلخ فروج كامل طه – بحنيه
2- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء المنية الضنية بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال, تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· ملحمة ومطعم الرحاب لصاحبها محمد هوشر - سير الضنية
· ملحمة عمر هوشر - سير الضنية
· ملحمة بيت جيدة لصاحبها خالد دلّا - بيت جيدة
· مسلخ دجاج ندّة تشيكن لصاحبه فؤاد ندّة -مراج السراج (الشهادات الصحية متوفرة)
· افران القصر لصاحبه جمال الخير – البياض
· فروج الجندي – دير عمار
3- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء عكار بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· ملحمة محمد سرحان – مفرق المحمّرة
· ملحمة محمود وهبي - مفرق المحمّرة (يوجد وصل بالتصريح)
· مسلخ فروج السعادة لصاحبه شادي أحمد - مفرق المحمّرة
· ملحمة أبو معروف لصاحبه معروف علي –العبدة (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· أفران عكار لصاحبه فواز المصري –العبدة (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· ملحمة حسين طه – برج العرب (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· ملحمة لصاحبها محمد ابراهيم ابو ناصر – مشتل الزراعي(لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· مسلخ فروج لصاحبه حسن ابراهيم العلي – الشيخ عياش (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
4- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بنت جبيل بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتقديم طلب ترخيص وهي:
· ميني ماركت SaintMary لصاحبته ناديا صبحي دياب - عين ابل
· سوبرماركت TopShop لصاحبه جورج الحصروني - عين ابل شارع البلدية
· ملحمة عيتا الجبل لصاحبها حسين محمد بزي - عيتا الجبل
· فرن الشقور لصاحبه نضال صبرا – حداثا
· فروج عليان لصاحبه حسين عليان – خلاوية
· ملحمة الضيعة لصاحبها محمود محمد حسين - خلاوية
5- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بنت جبيل بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال, تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· فرن البتول لصاحبه خليل عبدالله عليان – خلاوية
· فرن الجواد لصاحبه أحمد سعد - عيتا الجبل
· فرن جوزيف بركات - عين ابل