2019 | 00:24 كانون الثاني 21 الإثنين
كنعان لـ"الجديد": لجنة المتابعة التي انبثقت عن لقاء بكركي دُعيت الى اجتماع من قبل البطريرك الراعي الجمعة المقبل | الأردن يعترض رسميا على إقامة مطار إسرائيلي يقع على بعد 18كيلومترا من إيلات قرب الحدود الأردنية | "صوت لبنان(93.3)": تحليق طيران حربي اسرائيلي في اجواء الجنوب على علو متوسط | "سكاي نيوز": الأمم المتحدة تعلن مقتل 10 من جنودها وإصابة 25 في الهجوم على قاعدتها في مالي | كنعان لـ"الجديد": الديبلوماسية اللبنانية في قمة بيروت حققت مع القوى السياسية تقدماً نوعياً في مسألة النزوح يجب متابعته لترجمته عربياً ودولياً | قوات الامن العراقية تضبط نفقين وثلاثة اوكار لداعش في كركوك | وزير الخارجية القطري: الدوحة تشكر بيروت على حسن استضافة القمة العربية | عصام نجيم صاحب مطعم بروفنسيال ضحية حادث صدام في ذوق مصبح | بومبيو: ايران لا تزال تحتجز أميركيين أبرياء | روجيه عازار: لم تفشل قمة بيروت الاقتصادية كما أراد البعض بل نجحت في إقرار 29 مشروعا وفي انتزاع توافق عربي حول عودة النازحين إلى سوريا وفق الطرح اللبناني | معلومات للـ"أل بي سي": وزارة الخارجية تتجه إلى إتخاذ اجراءت بحق موظفي المفوضية العليا للاجئين بعدما وردت تقارير أن المفوضية تستمر في تخويف النازحين وعرقلة اعادتهم من خلال المقابلات التي تجريها معهم | مصادر باسيل للـ"ال بي سي": لا رجوع عن الموقف اللبناني والمطالبة بعودة النازحين ستستمر والوزير باسيل نجح في إنتزاع موقف وإصدار بيان خاص باللاجئين الفلسطينيين |

التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء‎

التقارير - السبت 12 آذار 2016 - 11:41 -

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 3-3-2016 الى 10-3-2016 وأهمها:

أ‌- اقفالات وتلف :
                1. تم إقفال فرن المعلم في حي البعاصيري- صيدا لصاحبيه أحمد صائب خربوطلي وأحمد كنعان لعدم توفر الشروط الصحية والنظافة العامة.
                2. أتلف مراقبو وزارة الصحة في صيدا كميات كبيرة من الزعتر المنتهية الصلاحية منذ 2014 التابعة لشركة نادر تشيكن والتي توزع عبر مندوبين في المناطق وسطروا محضر ضبط بحق الشركة ومندوبها في صيدا.
                3. تم إقفال مسلخ فروج لصاحبه حسين علي طبل في الخرايب - حورة النجاصة- صيدا لعدم وجود رخصة قانونية وعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.
                4. تم إقفال فرن يوسف عنتر الكائن في تعمير عين الحلوة - صيدا وذلك لعدم توفر أدنى الشروط الصحية.
                5. تم إقفال فرن مناقش ومعجنات الأصيل لصاحبه ابراهيم الصياد في تعمير عين الحلوة - صيدا وذلك لعدم توفر شروط النظافة العامة وتلف كمية من الجبنة والمرتديلا والعجين لعدم مطابقتها المقاييس الحرارية المناسبة.
                6. بعد الكشف على افران فرحات في انطلياس الطريق العام - المتن تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية للعمال وهو لا يستوفي لأدنى الشروط الصحية. فتم توقيفه عن العمل لحين تطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.
ب‌- انذارات خطية :
1- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء المنية الضنية بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتقديم طلب ترخيص وهي:
· ملحمة الوليد – اوتستراد المنية
· ملحمة المبيض – ماجد المبيض
· ملحمة عبود الآغا – المنية
· فروج العتر – المنية
· مسلخ فروج كامل طه – بحنيه
2- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء المنية الضنية بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال, تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· ملحمة ومطعم الرحاب لصاحبها محمد هوشر - سير الضنية
· ملحمة عمر هوشر - سير الضنية
· ملحمة بيت جيدة لصاحبها خالد دلّا - بيت جيدة
· مسلخ دجاج ندّة تشيكن لصاحبه فؤاد ندّة -مراج السراج (الشهادات الصحية متوفرة)
· افران القصر لصاحبه جمال الخير – البياض
· فروج الجندي – دير عمار
3- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء عكار بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· ملحمة محمد سرحان – مفرق المحمّرة
· ملحمة محمود وهبي - مفرق المحمّرة (يوجد وصل بالتصريح)
· مسلخ فروج السعادة لصاحبه شادي أحمد - مفرق المحمّرة
· ملحمة أبو معروف لصاحبه معروف علي –العبدة (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· أفران عكار لصاحبه فواز المصري –العبدة (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· ملحمة حسين طه – برج العرب (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· ملحمة لصاحبها محمد ابراهيم ابو ناصر – مشتل الزراعي(لا يوجد شهادات صحية للعمال)
· مسلخ فروج لصاحبه حسن ابراهيم العلي – الشيخ عياش (لا يوجد شهادات صحية للعمال)
4- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بنت جبيل بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتقديم طلب ترخيص وهي:
· ميني ماركت SaintMary لصاحبته ناديا صبحي دياب - عين ابل
· سوبرماركت TopShop لصاحبه جورج الحصروني - عين ابل شارع البلدية
· ملحمة عيتا الجبل لصاحبها حسين محمد بزي - عيتا الجبل
· فرن الشقور لصاحبه نضال صبرا – حداثا
· فروج عليان لصاحبه حسين عليان – خلاوية
· ملحمة الضيعة لصاحبها محمود محمد حسين - خلاوية
5- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بنت جبيل بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال, تقديم طلب ترخيص وتنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:
· فرن البتول لصاحبه خليل عبدالله عليان – خلاوية
· فرن الجواد لصاحبه أحمد سعد - عيتا الجبل
· فرن جوزيف بركات - عين ابل