hit counter script

- ميراي فغالي

جو قديح ينتقم لنفسه في "Liaisons Dangereuses"

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٦ - 06:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منذ 23 عاما بالتمام، حين لعب الدور على مقاعد الدراسة، تمسك بخاطرة، حوّلها الى حلم فحققه. وجد ما كان يبحث عنه من جرأة في الممثلين ليدمجها مع الجرأة في اداء الدور وتجسيد النص والمشهدية، فنفّذ جو قديح مسرحيته الجديدة "Liaisons Dangereuses" او "غرام او انتقام".
يطلق قديح في 24 شباط عمله الجديد على مسرح مدرسة "الفرير" في الجميزة. المسرحية تجمع على مدى ساعة وربع من الوقت الممثلين برناديت حديب، برونو طبال، سولانج تراك، باتريسيا سميرة، الى جانب جو قديح. وهي تتضمن مشاهد راقصة صمّمها مازن كيوان.
قديح يشير في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، إلى ان عمله مقتبس من رواية "العلاقات الخطيرة" او "Liaisons Dangereuses"، للكاتب بيار شودرلو دي لاكلو.
ويقول: "الرواية التي كتبت عام 1782 هي من أكثر الاعمال الأدبية المعروفة بجرأتها والتي اقتبست الى السينما والمسرح"، مضيفا: "انها المرة الاولى التي تقتبس في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط".
قديح، المؤلف المسرحي والممثل والمخرج، والتي تتميّز أعماله بمحاكاتها الشارع اللبناني نقدا وطرافة، يقف مرّة جديدة على خشبة المسرح مع عدد من "اجرأ" الممثلين - كما يصرّ على وصفهم - متوجها الى المجتمع اللبناني ومصيبا اياه بعمق علاقاته العاطفية مع ما تحمله من تعقيد واسرار. وهذا المجتمع نفسه مدعو ليشهد على انتقام جو قديح لنفسه بعد 23 عاما بمسرحية "غرام أو انتقام".
 

  • شارك الخبر