hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

قصر باكنغهام يعلن وفاة الملكة اليزابيث الثانية رسميا

الخميس ٨ أيلول ٢٠٢٢ - 16:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أعلن قصر باكنغهام، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا في قصر بالمورال في اسكتلندا.

وقال البيان إن "الملكة توفيت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم، وسيبقى الملك والملكة في بالمورال الليلة ويعودان إلى لندن غداً".

وكان أطباء قصر باكنغهام قد أعربوا في وقت سابق عن "قلقهم على صحة جلالة الملكة"، بعد أن أعلن أمس، إلغاء اجتماع افتراضي مع الوزراء، إثر نصيحة الأطباء للملكة بالراحة.

وأصبح ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ملكا لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

يذكر أن الملكة إليزابيث كانت قد ألغت في الأشهر الأخيرة عددًا من المواعيد بسبب مخاوف بشأن حركتها وصحتها.

وفي الأسابيع الأخيرة، شوهد العديد من أفراد العائلة المالكة يقومون برحلة قصيرة إلى الكنيسة الصغيرة أثناء إقامتهم في العقار الملكي.

وتولّت الملكة عرش بريطانيا منذ سبعين عاماً وزارت بصفتها ملكة أكثر من 100 دولة. وقامت بأكثر من 150 زيارة لدول الكومنولث، إذ زارت كندا 22 مرة، وهو أكثر بلد عضو بالكومنولث تزوره، في حين ذهبت 13 مرة إلى فرنسا التي تتحدث لغتها وتمثل أكثر بلد أوروبي زارته.

وعاصرت إليزابيث 14 رئيساً للوزراء من ونستون تشرشل (1952-1955) إلى بوريس جونسون، وكان رؤساء الوزراء يطلعونها خلال جلسات أسبوعية على أبرز التطورات الراهنة الفترة القائمة.

والتقت الملكة 13 من الرؤساء الـ 14 الأميركيين، منذ هاري ترومان (1945-1953) إلى جو بايدن حالياً. أما الرئيس الذي ينقص من اللائحة فهو ليندون جونسون (1963-1969).

 

 

 

  • شارك الخبر