hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

استحداث وحدة كورونا من مجموعة تطوعية من أطباء كلية العلوم في اللبنانية

الثلاثاء ٢٥ شباط ٢٠٢٠ - 14:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن فريق كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، في بيان، أنه "مع التحذير الأخير الصادر عن منظمة الصحة العالمية بأن "على العالم أن يستعد لوباء عالمي محتمل"، في إشارة إلى تفشي فيروس "كورونا"، تبذل في دول العالم جهود إضافية لاحتواء تفشي هذا الفيروس.

ففي لبنان، استحدثت في "مستشفى رفيق الحريري الجامعي" "وحدة الكورونا" برئاسة الدكتور محمود حسون (خريج كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية) بحيث يتم استقبال الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس المستجد.

وتتألف "وحدة الكورونا" من مجموعة تطوعية من أطباء كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية، وهي مجموعة تعمل بشكل مجّانيّ 24 ساعة على 24 ساعة في المستشفى وتبدأ مهامها من الفحص الأوليّ وصولًا إلى متابعة المصاب في غرفة العزل، إضافة إلى دورها الإرشادي والتوعوي في التعامل مع هذا الفيروس وسبل الوقاية منه.

ويتألف فريق الجامعة اللبنانية من 14 طبيبة وطبيبا، هم: ليال عليوان، حبيب جعفوري، أماني الخطيب، محمد بجيجي، بتول عواضة، وائل زرقط، سارة نحال، محمد شيت، ولاء شريف، صفا ياسين، حسين طفيلي، غدير حايك، زمزم تكريتي، فرح وهبي وعاطف العاكوم.

ويقول أعضاء الفريق "إن قرار التطوع لم يكن سهلا، لكن الواجب الإنساني والوطني والأخلاقي يحتم علينا عدم الهرب من ساحة معركتنا ومن مسؤولياتنا أمام عائلاتنا وأحبائنا ومجتمعنا ووطننا الذي يواجه استحقاقا قد يكون الأصعب والأخطر في تاريخه".

وشكل استمرار فريق الجامعة اللبنانية في عمله دافعا لبعض الجامعات لتعيد النظر في قرارها بسحب طلابها من "مستشفى رفيق الحريري الجامعي" خوفا عليهم.

وختم: "لفريق "الأبطال"، كما وصفه المغردون على وسائل التواصل الاجتماعي، نقول:
الجامعة اللبنانية، رئاسة وأساتذة وطلابا وموظفين، فخورة بكم.
المستقبل لن يكون إلا لكم ولأمثالكم، فأنتم أبناء الأرض والحياة والتجربة، وأنتم من تثبتون يوما بعد آخر أنكم جيش لبنان الثاني".

  • شارك الخبر