hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

لقاء لتفعيل الصناعة ودعمها في بلاط

السبت ٢٩ شباط ٢٠٢٠ - 11:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لبى أكثر من 60 صناعيا في النطاق البلدي لبلاط وتوابعها في جبيل، في إطار تنشيط الصناعة المحلية وتفعيلها للمساهمة في التخفيف من حدة أزمة الاستيراد، دعوة رئيس البلدية عبدو العتيق الى لقاء، أبلغهم خلاله سعي البلدية لتقديم التسهيلات لمساعدتهم وتشجيعهم على تعزيز الإنتاج المحلي، والعمل على تأهيل البنى التحتية بدءا بالطريق المؤدية الى المنطقة الصناعية وصولا الى داخلها ومحيط المصانع فيها، وطلب من الصناعيين تسريع سداد الرسوم البلدية المتأخرة ورسوم العام الحالي لتمكين البلدية من الاستجابة للمتطلبات العامة.

وقال: "بناء على التفاهم المنجز مع كهرباء جبيل، بات بالإمكان تقديم طلبات الحصول على اشتراكات الكهرباء مع التسهيلات المطلوبة".

وأبلغ الصناعيين أن "الرئيس المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران أبدى تعاونا كبيرا واستجاب لطلب البلدية بتأهيل خزان مياه الشرب، وهناك تحضير لحفر بئر ارتوازية جديدة مع تأهيل شبكات المياه، ما من شأنه إحداث حلحلة كبيرة في أزمة المياه".

ولفت إلى أن "البلدية تشجع الجميع على استكمال التراخيص لما لها من فائدة لجهة الحصول على قروض ميسرة أو إعفاءات جمركية على المواد الأولية للصناعة والتصدير"، مشيرا الى "التنسيق بين البلدية ووزارة الصناعة التي أبدت كل تعاون وهي على أتم الاستعداد لتسريع الحصول على التراخيص، بالإضافة الى احتضان الصناعيين لمعالجة العقبات التي تعترضهم".

ودعا إلى "ضرورة التزام توجيهات وزارة البيئة للوصول الى صناعة صديقة للبيئة والإنسان".

وأبدى الحاضرون استعدادا للمساهمة في خطة النهوض التي تسعى البلدية لإعدادها والتجاوب مع خطة التشجير حول المصانع، إذ أبلغهم رئيس البلدية أنه سيضع بتصرفهم مجموعة من أغراس الصنوبر لزراعتها والعناية بها.

  • شارك الخبر