hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فرنسا تفتح تحقيقاً رسمياً في معاملات لغصن

الجمعة ٢١ شباط ٢٠٢٠ - 06:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صعّد الادعاء العام الفرنسي تحقيقاته في مزاعم بالاختلاس في حق رئيس شركة "رينو" السابق كارلوس غصن، مشيراً إلى انه تم تكليف قاضٍ بالقضية لفتح تحقيق رسمي. وكان مكتب الادعاء العام في نانتير في أحدى ضواحي باريس يحقق منذ العام الماضي في أمر حفلٍ أقامه غصن لزوجته في قصر فرساي إلى جانب معاملات مالية أخرى. ويحقق قاض فرنسي في عدة اتهامات مرتبطة بـ"رينو" وموجّهة لشخص أو أشخاص لم يذكرهم بالاسم، وأكد مصدر قضائي أن غصن من بينهم. وقال محامي غصن جان إيف لو بورن لوكالة "رويترز"، إنه يرحب بالفرصة لتقديم روايته للأحداث. وأشار الى "أننا سنقدم تفسيرنا لقاضي التحقيق المكلف بعد أن يتسنى لنا أخيراً الاطلاع على ملف القضية".دونفى غصن مراراً ارتكاب أي مخالفات، وكانت السلطات اليابانية قد ألقت القبض على غصن في أواخر عام 2018 بتهم ارتكاب مخالفات مالية قبل فراره في كانون الأول الماضي إلى لبنان.

وقال مكتب الادعاء إن القضية تشمل معاملات مالية مشبوهة بين "رينو" ووكيل لتوزيع السيارات في سلطنة عمان، فضلاً عن مصروفات على رحلات وفعاليات.

وكان الادعاء الفرنسي يحقق في ما إذا كان غصن استخدم موارد الشركة عن علم لإقامة حفل بمناسبة عيد ميلاد زوجته في 2016.

ويقول محامو غصن إنه لم يرتكب مخالفة، لكن ربما كان هناك سوء تفاهم بين قصر فرساي ومنظمي الحفل بشأن من يتحمل تكاليف استئجار القصر.

ولفت المصدر القضائي الى أن التحقيقات ستشمل أيضاً حفلا آخر في فرساي في 2014 أقامه غصن للاحتفال بذكرى مرور 15 عاماً على التحالف مع شركة نيسان اليابانية.

ونفى غصن في مؤتمر صحافي في كانون الثاني المزاعم بأن معظم ضيوف الحفل كانوا أصدقاءه وأسرته، مشيراً الى أن الشركتين وجهتا الدعوة لوكلاء توزيع وشركاء آخرين.

  • شارك الخبر