hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

المؤتمر الثاني لرجال الاعمال العرب-القبرصيين في غرفة التجارة والصناعة والزراعة

الجمعة ٢٨ شباط ٢٠٢٠ - 16:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قد قبل ظهر اليوم مؤتمر صحافي، بدعوة من غرفة بيروت وجبل لبنان للتجارة والصناعة وPavilion Cedars، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة لارنكا - قبرص، في مقر الغرفة في الصنائع للاعلان عن ملتقى  الاعمال القبرصي - العربي 2020 الذي سيقام بين 26 و29 آذار المقبلفي لارنكا برعاية رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسيادس، بمشاركة نائب رئيس الغرفة نبيل فهد، رئيس بلدية لارنكا اندرياس فيراس، رئيس مجلس ادارة وPavilion Cedars، بحضور وفد من رجال الاعمال القبارصة، وممثلين لغرفة التجارة والصناعة في لارنكا، وحشد من رجال الاعمال اللبنانيين والقبارصة.

فهد

وفي بداية المؤتمر الصجافي تحدث فهد فقال "في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، فان أي مبادرة تحرك الاقتصاد اللبناني وتنشط الصادرات اللبنانية محل ترحيب ودعم وتشكل أساس عمل غرفة التجارة والصناعة التي تهتم بكل القطاعات وخصوصا الصناعات التصديرية التي يجب ان تكون لها الاولوية وان يتم تشجيعها ودعم اي نشاط في هذا الاتجاه".

وتوجه الى رئيس بلدية لارنكا فرحب به وشكره باسم الغرفة على "دعمه لكل اللبنانيين الموجودين في لارنكا"، ووصفه بأنه "الملاك الحارس للبنانيين في تلك المدينة بحيث انه لم يتأخر لحظة عن مساعدة أي لبناني هناك".
واشار الى ان "التعاون كان قائما بين الغرفة وPavilion Cedars خلال سنوات لعقد المؤتمر في لارنكا وتشجيع المستهلكين القبارصة على شراء منتجات لبنانية حتى تصبح جزءا مهما من الصادرات الى قبرص".
ودعا رجال الاعمال اللبنانيين الى "النظر الى قبرص كسوق واعدة وتسويق المنتجات والصناعات اللبنانية فيها".

مفرج
من جهته، شكر مفرج رئيس بلدية لارنكا "الذي يقدم الدعم والمساعدة الى اللبنانيين في مدينته"، معتبرا ان "الصديق الحقيقي هو الذي يظهر ويساعد في ايام الشدة وأن قبرص تعتبر صديقا ممتازا للبنان واللبنانيين في كل المجالات".

وأمل "ان يشارك اللبنانيون هذه السنة بفاعلية في عمليات التعاون والتبادل الاقتصادي والصناعي مع قبرص والاستثمارات المتبادلة في كل المجالات"، مكررا شكره لرئيس بلدية لارنكا الذي "يجعل اللبنانيين هناك يشعرون كأنهم في بلدهم".

فيراس
بدوره، اكد فيراس "ان الجالية اللبنانية في لارنكا خصوصا وفي قبرص عموما هي جزء مهم من المجتمع القبرصي منذ زمن طويل حيث العلاقات الوثيقة بين البلدين التي آمل في أن تتعمق في المستقبل".

وشرح "سبب اختيار لارنكا لانعقاد هذا المؤتمر وخصوصا ان قبرص اصبحت مركز جذب للاستثمارات العربية في شتى المجالات كالصناعة والسياحة والزراعة، بالاضافة الى كونها من اكثر البلدان أمانا لحماية تلك الاستثمارات، وخصوصا في لارنكا التي توليها حكومة بلادي اهتماما بالغا في مشاريع تطوير البنى التحتية وبناء المرافق السياحية والاستشفائية وتحسين وضع الطرقات ما يجعلها الجاذب الاول للاستثمارات".

وقدم تفاصيل عن "بعض المنتجعات السياحية في لارنكا والتي تعتبر مراكز جذب كبيرة للاستثمارات".

بعد ذلك، أعلن مفرج وامين نعمة برنامج ملتقى الاعمال القبرصي العربي الذي سيقام بين 26 و29 آذار المقبل في لارنكا.

  • شارك الخبر