hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ما هو جديد هيئة التحقيق بالاموال المهرّبة؟

الأحد ٩ شباط ٢٠٢٠ - 14:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت قناة "المنار" في تقرير لها، ان هيئة التحقيق الخاصة بالاموال المهرّبة الى الخارج، طلبت من المصارف تزويدها بأسماء الذين حوّلوا أموالا للخارج بعد 17 تشرين الأوّل الماضي، كما تحديد الأرقام الحقيقية لهذه الاموال.

وأشارت الى أنّه في نهاية الشهر الحالي، من المفترض أن تقدّم كلّ المصارف تقاريرها المفصّلة لهيئة التحقيق، وعندها سترسل الهيئة الى المصارف فورًا مفتّشين للعمل بحسابات هذه المصارف، وتحديدا أوّل خمسة مصارف كبرى قامت بعمليات التحويل، وبعدها بخمسة عشر يوما أي في الخامس عشر من آذار، تقدّم هيئة التفتيش تقريرها بناء على تقارير المصارف كما يقدّم المفتشون تقريرهم، وعندها تحصل المقارنة .

وضافت: أن هناك طرحا أو اقتراحا لم يحسم بعد، وهو عدم انتظار وصول التقارير، والمباشرة فورا بملاحقة العمليات الكبيرة لبعض المصارف والتي باتت معروفة .

المصادر كشفت أنّ التوجّه هو التوسّع في عملية التحويل قبل 17 تشرين الاول الماضين وتحديدا بدءاً من الخامس من أيلول الماضي، إضافة الى وجود طرح بتوسيع التحقيق ليشمل الاموال المهربة ليس فقط الى سويسرا بل الى دول أخرى.

وتوقّفت عند حقيقة مفادها أنّ قيمة التحويلات المالية بين الخامس من أيلول والرابع عشر من كانون الثاني الماضيين، بلغت ثلاثة مليارات وثمانمئة وستة وسبعين مليون دولاراً.

 

  • شارك الخبر