مجتمع مدني وثقافة

جوزيف عقيقي أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية المسرحي

الثلاثاء ١٠ كانون الأول ٢٠١٩ - 15:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

فاز الطالب جوزيف عقيقي من الجامعة اللبنانية - كلية الفنون الجميلة والعمارة (2) - سنة ثالثة مسرح بجائزة أفضل ممثل دور أول عن بطولته في مسرحية "الديكتاتور" التي عرضت في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة - 2019.

ومن بين 10 مسرحيات من 7 دول عربية، كانت "الديكتاتور" من العروض الثلاثة الأولى في المهرجان الذي انعقد بين 3 كانون الأول 2019 والتاسع منه، وهي من إعداد وإخراج طالب الماستر في الفنون (2) حسن محي الدين وتمثيل جوزيف عقيقي وروجيه غانم وفريق تقني تألف من محمد فوعاني وشربل ديب.

ويلعب عقيقي في المسرحية دور "سعدون" مساعد "الديكتاتور" الذي يحتل جميع المدن بما فيها العاصمة ويحل الأحزاب ويعدم العشرات ويجبر "سعدون" على الاعتراف بأنه الملك ويقوم بإعدامه.

وبحسب مخرج المسرحية والممثلين فيها، فإن "الديكتاتور" تصلح لكل زمان ومكان، لأنها تجسد الصراع القائم بين الحاكم والمحكوم والقوي والضعيف وتعكس القلق المتواصل من الحاضر والمستقبل، القلق من كل شيء وعلى كل شيء.

واهدى عقيقي جائزته لكل فنان لم تتوفر له فرصة الصعود على خشبة المسرح، مطالبا "شباب لبنان بالدفاع عن الجامعة اللبنانية والحفاظ عليها وحمايتها من محاولات التهميش التي تتعرض لها، لأنها المؤسسة الوحيدة المتبقية وسط "الخراب" والقادرة على إنتاج وطن جديد لأبنائه".

  • شارك الخبر